السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير السياحة البندك يطلع المشاركين في مؤتمر التطوير والتكامل الذي عقد في ايطاليا على الوضع السياسي الصعب في المنطقة

نشر بتاريخ: 21/07/2005 ( آخر تحديث: 21/07/2005 الساعة: 15:59 )
رام الله-معا عاد الى ارض الوطن المهندس زياد البندك وزير السياحة والآثار بعد جولة أوروبية على رأس وفد من القطاع السياحي العام والخاص شملت ايطاليا وتركيا حيث شارك الوزير البندك في فعاليات المؤتمر الأوروبي - بحر متوسطي ( مؤتمر التطوير والتكامل في منطقة الشرق الأوسط ) والذي عقد في ايطاليا ونظمته الغرفة التجارية في ميلانو .

وقدم الوزير خلال المؤتمر مداخلة تطرق من خلالها الى الوضع السياسي في المنطقة والواقع الذي يعيشه الشعب الفلسطيني والمعيقات التي تضعها إسرائيل أمام تطبيق الاتفاقات الدولية وتنفيذ خارطة الطريق .

وأشار البندك ان السلاح الاستراتيجي ضد الإرهاب في العالم يكمن في تطبيق قرارات الشرعية الدولية وإحقاق الحقوق العادلة للشعوب المضطهدة والمظلومة ومحاربة الفقر وتطوير الاقتصاد والاستثمار .

وأوضح البندك في كلمته انه بإمكان السياحة ان تكون داعمة للسلام والنمو والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط حيث ان زيادة أعداد السياح القادمين الى المنطقة يفتح افاق اقتصادية واجتماعية وسياسية جديدة لكافة شعوب المنطقة .

وأكد البندك ان ايطاليا يمكن ان تلعب دورا هاما وكبيرا في هذا المجال على اعتبار انها من اهم الأسواق السياحية الدينية لفلسطين ودعا رجال الأعمال الايطاليين الى الاستثمار في فلسطين وخاصة في المجال السياحي في غزة والمناطق التي تنسحب منها القوات الإسرائيلية مؤكدا ان السلطة الوطنية الفلسطينية سوف تعمل على تسهيل كافة المتطلبات من اجل تشجيع الاستثمار وخاصة من خلال تخصيص المعابر ووجود قوانين تشجيع الاستثمار .