السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنيم يلتقي وفدا فرنسيا ويبحث معه آليات دعم الهيئات المحلية

نشر بتاريخ: 24/08/2011 ( آخر تحديث: 24/08/2011 الساعة: 16:33 )
رام الله- معا- التقى وكيل وزارة الحكم المحلي المهندس مازن غنيم وفدا فرنسيا، في اجتماع عقد اليوم، بوزارة الحكم المحلي في البيرة.

وضم الوفد مسئولين من القنصلية الفرنسية، مستشار التعاون والشؤون الثقافية بنوا تاديه وملحق التعاون الإنساني والاجتماعي راضية اودجاني ومنسق التعاون اللامركزي دامين فاكييه.

وفي بداية اللقاء رحب غنيم بالوفد، معربا عن شكره لهم وللحكومة الفرنسية على دعمهم المتواصل لشعبنا الفلسطيني وتضامنهم معه، منواها للعلاقة الوطيدة بين البلدين.

وقال غنيم إن هذه اللقاء يأتي في إطار التعاون المشترك، ويهدف إلى مناقشة آليات توفير دعم فرنسي إضافي للهيئات المحلية الفلسطينية، وأضاف انه تم مناقشة المؤتمر سيعقد في بداية العام القادم في فلسطين وسيحضره عدد كبير من الهيئات المحلية الفرنسية إلى جانب الهيئات الفلسطينية، ويهدف هذا المؤتمر إلى إقامة علاقات طيبة والاستفادة من الخبرات بين الجهتين إضافة الى توفير ميدا من الدعم لتنفيذ مشاريع من خلال البلديات التي تربطها علاقات توئمة مع نظيرتها الفرنسية، ونوه إلى انه تم نقاش تشكيل لجنة توجيهية لمتابعة دراسة وإقرار كافة الأمور ذات العلاقة بهذه المواضيع.

واطلع غنيم الوفد على واقع قطاع الحكم في فلسطين واستراتيجيات الوزارة وخططها لتنمية وتطوير هذا القطاع في كافة المجالات، وما تم انجازه حتى الآن على هذا الصعيد.

وبدوره أعرب الوفد عن سعادته بهذه الزيارة وحسن الاستقبال، مشيدا بالشعب الفلسطيني ونضاله مؤكدين على تضامنهم معه، وقالوا إننا نعمل من أجل إيجاد الدعم لهذا الشعب وهيئاته المحلية، مؤكدين على دور وزارة الحكم المحلي وأهمية وجودها منذ البداية، وتم عرض تجارب مشابهة من العالم.