الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجيش الاسرائيلي يرسل اوامر لتجنيد العشرات من الشبان العرب

نشر بتاريخ: 19/10/2006 ( آخر تحديث: 19/10/2006 الساعة: 19:23 )
بيت لحم - معا- ارسل الجيش الاسرائيلي خلال الايام الماضية اوامر تجنيد للعشرات من الشبان العرب الذين لا يسري عليهم قانون التجنيد الاجباري .

وانتشر نبأ اوامر التجنيد كالنار في الهشيم في اوساط المواطنين العرب الذين اعربوا عن دهشتهم وتخوّفهم من اقدام اسرائيل على تغيير سياستها واجبارهم على التجند في صفوف الجيش الاسرائيلي .

وقال الشاب زاهر عاشور 17 عاما من قرية قرع في وداي عارة واحد الذين تلقوا امرا بالتجنيد لصحيفة يديعوت احرونوت العبرية " تلقيت امر التجنيد قبل اسبوعين بواسطة البريد وشعرت بالصدمة كوني مسلما ولا ارغب في الخدمة العسكرية في جيش اسرائيل ولم يخطر ببالي مثل هذا الامر قطعيا ولم اخبر اي احد بموضوع امر التجنيد خشية من ان يسخروا مني ونحن لم نتحدث مطلقا فيما بيننا بمثل هذا الامر ".

وعبّر والد شاب اخر يدعى خليل عاشور عن صدمته من تلقي ولده امرا للتجنيد وقال " لا اعرف كيف اسرائيل ترسل اوامر تجنيد وهي لا تزال تشن الحرب على ابناء شعبنا وانا لا اعرف فيما اذا كان عرب اسرائيل على استعداد للخدمة العسكرية في مثل هذه الظروف ولو كان الواقع مختلفا لكنت اول من تجند في الجيش ".

وعلل الناطق العسكري ارسال اوامر التجنيد بقوله ان الامر يتعلق بالسكان لم تحدد وزارة الداخلية في وثائقها الرسمية دينهم لذلك يسري عليهم ما يسري على باقي سكان الدولة ، واذا كانوا فعلا من المسلمين فعليهم التوجه الى وزارة الداخلية وتسوية اوضاعهم .