الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشاعرلـ "معا" :اتفاق لعودة طلبة التوجيهي الى مقاعد الدراسة بعد العيد مباشرة والاول الاساسي بعده بايام, وشحادة ينفي

نشر بتاريخ: 19/10/2006 ( آخر تحديث: 19/10/2006 الساعة: 20:43 )
بيت لحم- معا- اعلن الدكتور ناصر الدين الشاعر وزير التربية والتعليم ونائب رئيس الوزراء عن اتفاق تم التوصل اليه خلال اجتماع عقد مع اعضاء في اتحاد المعلمين حضره اولياء امور ومعلمين يقضي بعودة طلبة الثانوية العامة " التوجيهي" الى مقاعد الدراسة بعد العيد مباشرة, فيما سيتم الاتفاق خلال الايام القادمة على خطة لتدريس طلبة الصف الاول الاساسي.

واضاف الشاعر في حديث لـ معا انه عقد اجتماعا اليوم مع ممثلين في الوظيفة الحكومية ابدى الجميع خلاله رغبته في استثناء التوجيهي من الاضراب.

وتابع يقول "بناء على ذلك هناك توجه كبير لعودة طلبة التوجيهي الى مقاعد الدراسة بعد العيد مباشرة , على ان يتم الاعداد لتدريس طلبة الصف الاول الاساسي".

وطالب الشاعر مدراء المدارس بفتح ابواب مدارسهم امام طلبة التوجيهي مشيرا الى ان اي مدير مدرسة يصر على الاضراب ولا يريد العودة الى مدرسته سيتم استبداله بشخصية اخرى تقوم بعمله لحين حل مشكلة الاضراب, وكذلك بالنسبة لمدراء اقسام الامتحانات المضربين سيتم تكليف شخصيات غيرها لحين عودتهم.

واضاف الشاعر " اجتمعت اليوم باولياء امور الطلبة وسيكون هناك اجتماع اخر مع المعلمين لترتيب البرنامج الدراسي لطلبة التوجيهي خاصة وانهم ابدوا استعدادهم للدوام في المدراس".

واوضح الشاعر ان الامتحان الخاص بالمنهاج القديم والذي سيعقد في بداية كانون الثاني سيتم وضع خطط طواريء بديلة لعقده والاعداد له.

واشار الشاعر الى ان اتصالات مكثفة تجريها الوزارة مع دول عربية لدعم قطاع التعليم واستثنائه من الاضراب موضحا انه ولغاية الان لم يتلق اية وعودات من تلك الدول بتقديم دعم لقطاع التعليم , للحيلولة دون انهياره .

ونفى الشاعر وجود اية خطط لدى الوزارة باحداث تغييرات او تنقلات في الوقت الحالي, "واذا ما تم اي تغيير سيكون اجراء فنيا بحتا, ولن يكون له اية علاقة بالاضراب او غيره".

وحول ما اثير حول نقل مدير تربية بيت لحم عبد الله شكارنة الى رام الله, نفى الشاعر ان يكون السب وراء اجراء النقل له علاقة بالاضراب, وقال " ان نقل شكارنة هو اجراء داخلي وادراي وليس له علاقة بالاضراب وان قرار نقله صدر قبل شهر وكان على علم بذلك ".

وحول الشخصية الاكاديمية المرشحة لشغل المنصب, قال الشاعر" لا يوجد الى الان اية شخصية لان هناك لجنة في الوزارة تدرس الامر وسيتم الاتفاق قريبا على شخصية لها علاقة بسلك التربية".

من جهته نفى رئيس اتحاد المعلمين جميل شحادة صحة الاتفاق وقال ان الاضراب سيشهد تصعيدا بعد العيد وسنعالج موضوع التوجيهي والاول الاساسي بالتعليم الشعبي.

واضاف لوكالة معا : نحن في الامانة العامة واللجنة المطلبية لم ندخل على الاضراب اي تعديل وهناك تصعيدا للاضراب بعد العيد في حال لم يتم حل الازمة ".

واشار الى ان مسالة طلبة التوجيهي بان هناك توجه لوضع خطة لتدريسهم بطريقة شعبية , في النوادي وبعد انتهاء الدوام في المدارس من خلال معلمين متطوعين لذلك".