الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رفيق الحسيني: الاتحاد الاوروبي يقدم 21 مليون يورو كسلف للموظفين الذين تقل رواتبهم عن 2500 شيكل

نشر بتاريخ: 19/10/2006 ( آخر تحديث: 19/10/2006 الساعة: 21:31 )
رام الله- معا- أوضح رئيس ديوان الرئاسة الفلسطينية الدكتور رفيق الحسيني، ان الجانب الأوروبي بالصرف مباشرة من حسابات الاتحاد الأوروبي مبلغ وقدره 21 مليون يورو كسلف للموظفين المدنيين فقط والمتقاعدين الذين تقل رواتبهم الشهرية عن 2500 شيكل وعددهم نحو 62000 موظفاً حيث سيتقاضون مبلغ 1500 لكل منهم، وذلك إبتداءاً من يوم أمس الأربعاء الموافق 18/10/2006، وحتى نهاية الشهر الجاري.

واشار الحسيني في تصريح صحفي وصل معا نسخة منه ان الاتحاد الأوروبي سيقوم بصرف جزء من رواتب موظفي وزارة الصحة وعددهم 11.500 موظف ..

ولفت الحسيني الى ان الرئيس عباس مازال يبذل جهداً مع المفوضية الأوروبية لصرف سلف لكافة الموظفين بمن فيهم العسكريين ومنتسبي الأجهزة الأمنية ..

من جهة أخرى، أكد الدكتور الحسيني بأن مكتب رئيس السلطة لم يتلق أية مبالغ مالية جديدة من أية جهة عربية كانت أم دولية، مضيفاً إن آخر مبلغ تلقته الرئاسة كان في الشهر الماضي من الشقيقتين قطر والسعودية والبالغ 65 مليون دولار وقد تم صرفها بالكامل في حينه كسلف، ودفع جزء يسير منها كمستحقات للبلديات والمجالس المحلية وتسديد بعض الديون المستحقة على السلطة للمستشفيات الأهلية، ولمخيمات اللاجئين في لبنان وموظفي السفارات في الخارج .

ونفى رئيس الديوان بعض التصريحات عن وصول مبالغ مالية جديدة الى حساب الرئاسة من جهات عربية، مشيراً الى ضرورة توخي الدقة في إطلاق التصريحات، وذلك منعاً لإثارة البلبلة وقطعاً لدابر الشائعات ..

وأضاف الحسيني ان الرئيس مازال يواصل جهوده مع عدة دول شقيقة وصديقة من تأجل تأمين مبالغ إضافية تساهم في تخفيف حدة الضائقة المالية التي يرزخ تحت وطأتها أبناء شعبنا، وبخاصة مع إقتراب إنتهاء شهر رمضان الفضيل، وحلول عيد الفطر المبارك، مضيفاً بأنه وفي حال توفر أية مبالغ سيتم صرفها فوراً بحسب الآليات المعتمدة من خلال البنوك العاملة في الأراضي الفلسطينية .

ودعا الحسيني وزارة المالية الى صرف سلف للموظفين غير المشمولين بالمنحة الأوروبية، وبخاصة أنه قد تجمع لدى الوزارة من الضرائب المحصلة من التبغ والإتصالات وغيرها من الإيرادات وما أدخلته الحكومة من خلال بعض الوزراء والنواب من أموال من الخارج، ما يمكن إستخدامه في تغطية رواتب الموظفين غير المشمولين بالمنحة المشار لها، وعددهم نحو 100 ألف موظف .