الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بطولة العهد والوفاء تتواصل في نادي التضامن وعيبال والتضامن يفوزان على اهلي بلاطة وصرة

نشر بتاريخ: 21/07/2005 ( آخر تحديث: 21/07/2005 الساعة: 17:28 )
بيت لحم - معا - تتواصل مباريات دورة العهد والوفاء التي ينظمها نادي التضامن بنابلس وقد جرت يوم امس مباراتان الاولى جمعت عيبال واهلي بلاطة والثاني جمع التضامن وصرة وفيما يلي وصفا لمباريات الامس 0
اللقاء الأول: عيبال 58 أهلي بلاطه 56
الربع الأول: سيطر أهلي بلاطه على مجريات هذا الربع من خلال تحركات لاعبه الموهوب ثروت هندي الذي سجل العديد من النقاط ومون الهجوم بالكرات العديدة كما ظهر صالح هندي الذي سجل لصالح الأهلي، فيما لم يظهر عيبال بهذا الربع حيث انتهى هذا الربع لصالح أهلي بلاطه 19-10.
الربع الثاني: تحسن مستوى عيبال قليلا ولكن ليس بالمستوى المطلوب، حيث ظهر واثق دويكات بلم الكرات في الدفاع وسجل أيضا معظم نقاط فريقه، وانتهى هذا الربع لصالح عيبال 13-11 والشوط الأول لصالح أهلي بلاطه 30-23.
الربع الثالث: سيطر عيبال على مجريات هذا الربع حيث نظم عيبال صفوفه دفاعيا وهجوميا وسيطر على المتابعات الدفاعية ومون اللاعب موسى مراحيل بالكرات في الهجوم الخاطف والذي سجل العديد من النقاط، فيما سجل لأهلي بلاطه صالح هندي وانتهى هذا الربع لصالح عيبال 18-11 والنتيجة الكلية 41 نقطة لكل فريق.
الربع الأخير: لم يظهر تفوقا واضحا لأي فريق في هذا الربع مع أفضلية قليلة لصالح عيبال والذي بدأ واضحا تفوق خبرته من خلال اللاعب واثق دويكات ، وبقي اللعب سجالا بين الفريقين والنتيجة التعادل لأخر 10 ثواني من المباراة، حيث سجل عيبال نقطتين عن طريق اللاعب نبيل شاهين وحسم اللقاء لصالحه 58-56.
ظهر من عيبال واثق دويكات الذي سجل 20 نقطة وكذلك ظهر موسى مراحيل
برز من أهلي بلاطه صالح هندي وكان نجم اللقاء حيث سجل 28 نقطة كما ظهر ثروت هندي بمهاراته العالية.

اللقاء الثاني التضامن 53 صره 49
بدأ واضحا العصبية الزائدة على أداء الفريقين خاصة التضامن الذي لا بد له من الفوز لكي ينافس على المركز الأول بعد خسارته في اللقاء الأول أمام عيبال.
الربع الأول: كان التسجيل منخفضا للعصبية الزائدة من الفريقين حيث سيطر فريق صره على مجريات هذا الربع من خلال دفاع المنطقة الضاغط وخاصة على عميد عبد السلام لاعب الارتكاز في التضامن حيث استطاع يوسف عيسى لاعب صره الحد من خطورته وانتهى هذا الربع لصالح صره 11-5.
الربع الثاني: تحرر فريق التضامن قليلا من الضغط الزائد واستطاع التفوق على صره من خلال اللاعب عميد عبد السلام وعميد قمحية حيث سجلا معظم نقاط فريقهم، فيما سجل لصره احمد حسام وانتهى هذا الربع لصالح التضامن 13-9 والشوط الأول 20-18 لصالح صره.
الربع الثالث: لم يتغير الحال كثيرا وبقي اللعب سجالا بين الفريقين مع ازدياد أخطاء لاعبي فريق صره، حيث أنهى صره هذا الربع
لصالحه بنتيجة 15-12 والنتيجة الكلية 35-33 لصالح صره.
الربع الأخير: بقي فريق صره متفوقا في هذا الربع ب 12 نقطة حتى أخر 3 دقائق من المباراة ولكن خروج معظم لاعبيه الأساسيين بالأخطاء الخمسة اثر على أداء الفريق، حيث استغل التضامن هذا الوضع ولعب بطريقة رجل لرجل في كل أنحاء الملعب وقطع معظم كرات فريق صره وسيطر على المباراة حيث سجل 16 نقطة مقابل لا شيء لصره لينهي هذا الربع لصالحه 23-14 ونتيجة اللقاء 53-49.
برز من التضامن عميد عبد السلام حيث سجل 30 نقطة لفريقه وظهر جهاد فضه بلم وقطع الكرات.
ظهر من صره محمد زاهر حيث سجل 20 نقطة وظهر يوسف عيسى بالدفاع.
حكم اللقاءين: الدولي أيمن صبوح والاتحاد سامح رزق وقتها الدولي ناصر البدرساوي، وسجلها عميد الأغبر.