الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة الوطنية تهنىء الشعب الفلسطيني بالعيد وتدعو الى جعله مناسبة لانجاح التوافق الوطني

نشر بتاريخ: 20/10/2006 ( آخر تحديث: 20/10/2006 الساعة: 14:42 )
رام الله- معاً- دعت المبادرة الوطنية الفلسطينية أبناء الشعب الفلسطيني وقواه الى جعل عيد الفكر السعيد مناسبة لتوحيد الجهود من أجل إنجاح التوافق الوطني، وتشكيل حكومة وحدة وطنية.

وأعربت المبادرة عن تهانيها للشعب الفلسطيني بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد حيث توجهت بالتحية الى أسر الشهداء والجرحى والمعتقلين والى معتقلينا البواسل في أقبية الاحتلال متمنية الشفاء للجرحى .

وأكدت المبادرة في بيان وصل"معا" نسخة عنه بمناسبة العيد أنه لم يكن ممكناً السكوت على الحصار الإقتصادي والسياسي الخانق، وإستمرار إنقطاع رواتب الموظفين وعدم قدرة الأمهات على إيجاد مكان للولادة الآمنة، والمرض بلا رعاية صحية.

وشددت المبادرة على أنه لا يعقل أن يبقى الطلبة مسرحين في الشوارع بسبب الشلل الحاصل في الجهاز التعليمي وإن مكانهم الصحيح هو مقاعد الدراسة، مؤكدة ان الشعب إثبت عبر مراحل التاريخ المختلفة انه عصي على الانكسار والاستسلام وإنه إنتصر لكرامته الوطنية على الذل والهزيمة والخضوع رغم محاولات الطمس والتهميش للقضية الوطنية ومحاولات إذكاء نار الفتنة.

وأوضحت المبادرة ان المسؤول عن الوضع الاقتصادي المتردي هو إسرائيل التي تحتجز عائدات الضرائب الفلسطينية وهي مبالغ كفيلة بسد رواتب الموظفين, داعية أبناء الشعب الفلسطيني الى تحقيق التكافل الاجتماعي والتضامن في ظل المرحلة الصعبة والعصيبة, كما دعت الى إسناد مبادرتها من أجل الوحدة الوطنية وكسر الحصار والتوقيع على عريضة الوفاق الوطني ومساندتها للضغط على كافة الفصائل لإنجاز حكومة وحدة وطنية على أساس وثيقة الوفاق الوطني بغض النظر عن إسم وشكل الحكومة المقبلة لان المهم هو ان يتم التوافق عليها وأن تتمسك بالثوابت الوطنية وبالديمقراطية الفلسطينية وكسر الحصار وخروج الشعب من أزمته الراهنة.