السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الامن المصرية ضبطت 200 صندوق سلاح في طريقها من مصر الى غزة

نشر بتاريخ: 20/10/2006 ( آخر تحديث: 20/10/2006 الساعة: 15:09 )
بيت لحم - معا - أفادت وكالة الأنباء AP اليوم (الجمعة) أن قوات الأمن المصرية قد ضبطت اليوم 200 صندوق مليئة بالسلاح في داخل مصر، كانت في طريقها الى قطاع غزة.

وفد صرحت الشرطة المصرية أن كمية كبيرة من الأسلحة، وخصوصًا البنادق، كانت داخل الصناديق التي ضبطت قرب قرية البلوزة على بعد 100 كم عن الحدود المصرية-الفلسطينية، وأن البدويين الثلاثة الذين ضبطت بحوزتهم اعترفوا بأنها كانت من المفروض أن تهرب الى القطاع عن طريق نفق أرضي في رفح.

قي الأيام الأخيرة تنفذ القوات الإسرائيلية عملية تحمل اسم "فاكهة معصورة" والتي هدفها بحسب ادعاء الجيش هو كشف أنفاق تهريب السلاح. قائد وحدة تسبار التابعة للواء جفعاتي، المقدم يوسي دروري، صرح البارحة أنه من المقدر وجود عشرات -أو ربما مئات، من الأنفاق على طول الحدود المصرية-الفلسطينية في رفح.

وأضاف دروري أن رجاله كشفوا ثمانية أنفاق في مقطع طوله 300 مترًا فقط. بينما كشفت وحدة "دورية الصحراء" أنفاقًا أخرى.

ومن الجدير بالذكر أن سلاح الجو الإسرائيلي أطلق الليلة الماضية صاروخًا باتجاه بيت مواطن في رفح، إلا أنه استقر في البيت ولم ينفجر.

هذا وقد كان وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، آفي ديختر، قد تذمر خلال زيارته في البيت الأبيض أن مصر لا تؤدي ما تعهدت به من دور في منع تهريب الأسلحة من مصر الى قطاع غزة، وعند لقاءه ستيف هادلي، مستشار الرئيس الأميريكي بموضوع الأمن الوطني، طلب ديختر من أميريكا أن تمارس الضغط على الحكومة المصرية.