الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفينة اوليفيا تعود الى عملها على شؤاطى غزة بعد ايام

نشر بتاريخ: 29/08/2011 ( آخر تحديث: 29/08/2011 الساعة: 13:37 )
غزة- معا- أكدت اللجنة الشعبية لمقاومة الحصار البحري على قطاع غزة ان سفينة اوليفيا ستعود الى عملها على شواطئ بحر غزه بعد ان يتم أصلاحها خلال 5 ايام.

وكانت السفينة قد تعرضت لهجوم من سفن البحرية التابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الاربعاء20-7-2011.

واوضحت اللجنة في بيان لها ان الاحتلال هاجم السفينة وكان على متنها طواقم صحفية ونشطاء دوليين، لرصد الانتهاكات الإسرائيلية بحق الصيادين الفلسطينيين في غزة، وذلك للمرة الرابعة على التوالي خلال أقل من أسبوعين، علما أن الطواقم العاملة على أوليفيا تلقت تهديدا قبل أيام بإغراقه من قبل قوات الاحتلال، في حال إبحاره من جديد.

واشارت اللجنة الى أن قارب أوليفا الدولي قد أعلن عن انطلاقه في 20/4/2011 تحت مظلة منظمة السلام المدني الأسبانية، وبدأ أول رحلة مراقبة لمياه قطاع غزة في 8/6/2011. وهو مشروع لمراقبة وتوثيق الانتهاكات التي يتعرض لها الصيادون الفلسطينيون أثناء مزاولة مهنة الصيد.

من جهته ندد رئيس اللجنة الشعبية لمقاومة الحصار البحري على قطاع غزة كمال رواغ بالاعتداءات المتكررة من قبل سفن الاحتلال على الصياديين العاملين على شواطئ قطاع غزة.

وفي ذات السياق اعتبر أمين عام اللجان الشعبية الفلسطينية عزمي الشيوخي ان مهاجمة سفن الاحتلال لسفينة اوليفيا التي تعمل على توثيق انتهاكات الاحتلال ضد صيادي القطاع تهدف الى عرقلة مراقبة اعتداءات وانتهاكات الاحتلال البحرية ولطمس معالم الجرائم الاحتلالية ضد المدنيين و صيادي قطاع غزة.