السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الزهار: سنخوض الانتخابات القادمة ونفوز فيها.. وسنزيد القوة التنفيذية وننشرها في الضفة

نشر بتاريخ: 20/10/2006 ( آخر تحديث: 20/10/2006 الساعة: 18:22 )
خان يونس- معا- اعلن وزير الخارجية محمود الزهار عن استعداد الحكومة انشاء قوة تنفيذية في الضفة الغربية على غرار القوة التي شكلتها وزارة الداخلية في قطاع غزة .

واضاف قائلا:" سنزيد أعداد القوة التنفيذية مرات ومرات، وسننشئ التنفيذية في الضفة الغربية لكي لا يحرق مجلس الوزراء ولكي لا يُعتدى على وزرائنا ونوابنا في الضفة الغربية ولكي لا تحرق المؤسسات ".

كما اعلن الزهار عن استعداد حركة حماس لخوض الانتخابات الرئاسية والتشريعية القادمة، مجددا رفض حركته الاعتراف باسرائيل ومؤكدا على ثوابتها ومواقفها السياسية .

وقال وزير الخارجية في مهرجان نظمته حركة حماس في مدينة خان يونس بعد صلاة الجمعة اليوم بعنوان "زحوف الأحرار في وجه العدوان والمؤامرة والحصار " الذي شارك فيه قرابة عشرين الف فلسطيني :"الذين يهددون بالانتخابات المبكرة, سندخل الانتخابات البلدية، وسنفوز بها ، وسندخل الانتخابات التشريعية ونفوز بها وسندخل الانتخابات الرئاسية ونفوز بها بإذن الله".

وأضاف الزهار :"نحن لا نخاف الاستفتاء وواثقون من ثقة شعبنا والتفافه حول حركته ولكننا لا يمكن أن نستخدم هذه الوسائل للالتفاف على قرار الشعب الفلسطيني".

وانتقد تصريحات الرئيس عباس التي قال فيها مؤخراً أن القوة التنفيذية تكتسب سمعة لا تحسد عليها معتبراً أن هذه القوة تحظى باحترام وتأييد وثقة الجماهير .

وقال الزهار ان خيار خطف الجنود لم تسقطه الحركة من اجندتها من اجل استعادة الاسرى الفلسطينيين من سجون الاحتلال مطالب اسرائيل باطلاق سراح الاسرى الفلسطينيين مقابل اطلاق سراح الجندي الاسير في غزة .

وتابع قائلا" استجيبوا لمطالبنا وإذا لم تستجيبوا فالحبل على الجرار، معلناً أن خيار خطف الجنود لا يزال وارداً، من أجل ضمان إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين".

وشدد الزهار على رفض حماس التعامل والاعتراف باسرائيل , وقال" :" لا يمكن أن نتعامل مع إسرائيل ، فهي جسم غريب زرع في أرضنا ، جسم ليس له شرعية وجود ولا تاريخية ولا ثقافية ولا حضارية ولا يمكن أن نطبع علاقتنا به بأي صورة من الصور".

وأكد على تمسك الحكومة الفلسطينية وحركة حماس بالحقوق الفلسطينية كاملة غير منقوصة، وقال:" نريد حرية حتى لو كان ثمنها أن نجوع، نريد الاستقلال حتى لو كان ثمن ذلك الشهداء والتضحيات.

وأضاف:" نريد أرض فلسطين كل فلسطين من الناقورة إلى رفح ومن البحر إلى البحر، ونريد عودة كل فلسطيني إلى كل شبر من فلسطين ولا أحد منا يملك أن يتنازل عن شبر واحد منها لأنها ملك للأجيال المسلمين.

وتوعد الزهار بأن حركته ستكون بالمرصاد وستتصدي لأي عدوان إسرائيلي على قطاع غزة، وقال :"تهدد "إسرائيل" وبعض المتصهينين بعودة الاحتلال إلى غزة ونحن نقول لهم من أخرج الاحتلال من غزة هم السواعد المتوضئة المقاومة .. فإذا أرادوا أن يعودوا نحن لهم بالمرصاد".