السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع اتفاقية صداقة بين بلدية أريحا وبلدية شيستر البريطانية

نشر بتاريخ: 21/07/2005 ( آخر تحديث: 21/07/2005 الساعة: 18:39 )
أريحا -معاً- وقع صباح الخميس رئيس بلدية أريحا المحامي حسن صالح وديفيد هب عضو مجلس بلدية شيستر البريطانية اتفاقية صداقة بحضور محافظ أريحا والاغوار الدكتور سامي مسلم والعديد من مدراء المؤسسات في مدينة اريحا ، وتنص هذه الاتفاقية على توفير فرص وامكانات التعاون وتطوير الاتصال بين سكان اريحا وشستر ومعرفة اكبر بطبيعة المجتمعات وتعميق التفاهم المتبادل والاستمرار بالعمل على التطوير المتبادل عن طريق المصادر المتوفرة وتشجيع فرص السلام والتبادل التجاري .

ورحب رئيس بلدية أريحا المحامي حسن صاح بهذه العلاقة معربا عن أمله بتطويرها الى علاقة توأمة . وثمن صالح جهود الوفد البريطاني الذي جاء ضمن قافلة التضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني . ودان رئيس بلدية اريحا التفجيرات التي حصلت مؤخرا في لندن معتبرا ان ما يجري من ظلم واللاعدالة في المنطقة هو السبب في هذه الممارسات موجها دعوته الى قادة العالم باتباع سياسة العدالة حتى تنقضي مظاهر العنف . واستعرض صالح امام الوفد التاريخ الحضاري والديني لمدينة اريحا .

من جانبه نقل رئيس الوفد البريطاني ديفيد هب تحيات رئيس بلدية واهالي شستر البريطانية ، وقال انه من المناسب نسج علاقة صداقة مع اريحا وشكر رئيس البلدية على رسائل التعزية التي بعث بها الى بلدية شستر بضحايا تفجيرات لندن ، واعلن هب عن موافقة المجلس البلدي في شستر على هذه الاتفاقية ولمدة 5 سنوات .