السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

القبض على عصابة سرقت 700 الف شيقل من شركة بنابلس

نشر بتاريخ: 04/09/2011 ( آخر تحديث: 04/09/2011 الساعة: 12:27 )
نابلس - معا - اعلنت شرطة محافظة نابلس تمكنها من كشف ملابسات سرقة مبالغ مالية بقيمة 700 الف شيكل من احدى الشركات العاملة في مجال التكنولوجيا والمعلومات في مدينة نابلس بعد ساعات على حدوثها فجر يوم امس السبت.

واعلنت الشرطة في مؤتمر لها اليوم الاحد، عن اعتقال خمسة اشخاص شاركوا في العملية التي خططوا لها على مدار اكثر من ثلاثة اسابيع.

وقال مدير شرطة نابلس المقدم عمر البزور ان مجموعه من المقنعين اقتحمت مقر الشركة من خلال منور البناية وقاموا بتهديد موظف الشركة بأدوات حادة والاعتداء عليه وتكبيله بحبل، كما قامت المجموعه بسرقة قاصة (خزنة) من الشركة وحملها الى منطقة غرب المدينة وتقطيعها واخذ ما بداخلها من اموال نقدية وشيكات تفوق قيمتها 700 الف شيكل واحرقوها.

وقال مدير مباحث نابلس المقدم سائد عساف انه وبعد أن تلقت الشرطة بلاغا حول تعرض الشركة للسطو تحركت قوة من المباحث الى المكان خلال لحظات وقامت بالاجراءات اللازمة من كشف معاينة وتصويرات جنائية.

واكد عساف ان فريقا متخصصا من المباحث تمكن من القبض على خمسة متهمين في عملية السطو خلال ساعات معدودة.

واضاف ان الفريق تمكن من ضبط مبلغ 380 الف شيكل وبقايا الشيكات المحروقة وأجزاء من الخزنة المقطعة والباص المستخدم في عملية السطو، مؤكدا ان المتهمين عرضوا صباح اليوم على النيابة العامة لاستكمال الاجراءات القانونية لمحاكمتهم حسب الاصول.

وقال الرائد اشرف مطلق مدير العلاقات العامة والاعلام بالشرطة ان الشرطة لن تسمح لاحد بالعبث في ممتلكات المواطنين وارواحهم وان الشرطة تشكر المواطنين على تعاونهم وثقتهم ولن نسمح لأي كان العبث بأمن وأمان أبناء شعبنا ولدينا القدرة والجاهزية على ملاحقة كل المجرمين.