السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية تل ابيب تخلي خيام الاعتصام بمساعدة الشرطة الاسرائيلية

نشر بتاريخ: 07/09/2011 ( آخر تحديث: 07/09/2011 الساعة: 14:34 )
القدس- معا- اقدمت بلدية تل ابيب بمساعدة عناصر الشرطة الاسرائيلية على اخلاء العديد من خيام الاعتصام في جادة روتشيلد وسط المدينة، تحت ذريعة تنظيف المكان خاصة ان هذه الخيام كانت خاليه من المحتجين.

وبحسب مصادر اسرائيلية فقد وصل مفتشو بلدية تل ابيب مع عمال النظافة في ساعات صباح اليوم الاربعاء الباكر، وبحضور عناصر من الشرطة الاسرائيلية الى جادة روتشيلد وسط مدينة تل ابيب، حيث اقدموا على اخلاء عدد كبير من خيام الاعتصام المنتشرة في المنطقة.

واضافت هذه المصادر ان بلدية تل ابيب لم تنتظر كثيرا في تنفيذ مسعاها باخلاء كافة خيام الاعتصام من المدينة، حيث وصل امس مفتشو البلدية الى خيام الاعتصام وطالبوا المحتجين اخلائها قبل رأس السنة العبرية بعد ان وزعوا عليهم الزهور، وفي ساعات الصباح الباكر اقدمت نفس البلدية التي وزعت الازهار على اخلاء هذه الخيام، والذي اعتبره بعض منظمو الاحتجاجات في المدينة انه يشبه الى حد كبير سلوك السارقين.

من جهة اخرى اعتبر منظمو الاحتجاجات في مدينة تل ابيب ما اقدمت عليه البلدية بمساعدة الشرطة محاولة من قبل الحكومة الاسرائيلية لزيادة التوتر مع المحتجين، خاصة انهم سبق ووجهوا رسالة الى نتنياهو قبل 3 ايام عدم اخلاء خيام الاعتصام بالقوة.