المفوض العام للأنروا تطالب المجتمع الدولي بإحلال السلام لتخليص الشعب الفلسطيني من التدمير الإسرائيلي

نشر بتاريخ: 22/10/2006 ( آخر تحديث: 22/10/2006 الساعة: 11:44 )
غزة- معا- دعت المفوض العام للأنروا، كارين أبو زيد، المجتمع الدولي إلى إحلال السلام في المنطقة لتخليص الشعب الفلسطيني من الدمار والتدمير المتواصل.

وكانت أبو زيد تتجول في زيارة تفقدية في آخر أيام شهر رمضان في المنطقة الصناعية شرقي بلدة بيت حانون، حيث تعرضت امس السبت لتوغل إسرائيلي قامت خلاله قوات الاحتلال بتدمير مصنع للمرة الرابعة على التوالي، وهدم منزل يقطن به 15 فردا،ً وتجريف مساحات شاسعة من الأراضي الزراعية القريبة والتي كانت قد جرفتها مرات قبل يوم أمس.

وأبدت المفوض العام للأنروا، استيائها الكبير مما لحق بممتلكات المواطنين متسائلة عما بإمكانها القول وعن كيفية قضاء المواطنين في تلك المنطقة للأيام الأخيرة لشهر رمضان وكيفية استقبالهم للعيد غداً الحد.

ووصفت ابو زيد ما جرى في تلك المنطقة بالدمار الكلي، مستاءة من الدمار الذي لحق بالشارع المؤدي للمنطقة، وقالت في تصريحات للصحفيين:" لا اعتقد ان هناك أفضل ما يمكن ان أقوله للمواطنين الفلسطينيين في هذه الأيام، ونحن على أبواب عيد الفطر المبارك، وسأحاول أن أرى أقصى ما نستطيع تقديمه من خلال الأنروا والمؤسسات الخيرية للمواطنين في هذه المنطقة".

وأضافت قائلة انها متوجهة لجنوب قطاع غزة لترى ما الذي تستطيع أن تقدمه الأنروا من مشاريع لإعادة البناء والإعمار قائلة:" ربما سيكون هناك بصيص أمل".