الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز السعودي للثقافة والتراث "معلم" ينهي حملة المساعدات للأسر المحتاجة بخان يونس

نشر بتاريخ: 22/10/2006 ( آخر تحديث: 22/10/2006 الساعة: 12:04 )
خان يونس - معا - أنهى المركز السعودي للثقافة والتراث "معلم", المرحلة الثانية من توزيع المساعدات الطارئة على مئات الأسر الفلسطينية الفقيرة في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وفي بيان للمركز، واكد على هدف التخفيف من تفاقم الأوضاع الاقتصادية والإنسانية في الأراضي الفلسطينية.

وأشار الدكتور جمال أبو ظريفة، رئيس مجلس إدارة المركز، إلى أن المساعدات التي بلغت قيمتها 100.000 شيكل، والتي شملت مئات الأسر الفلسطينية المحتاجة، جاءت لسد جزء بسيط من احتياجات هذه الأسر في ظل الحصار والإغلاق الذي تشهده الأراضي الفلسطينية.

وأكد د.أبو ظريفة، أن الوضع الاقتصادي الحالي وفي ظل انقطاع رواتب الموظفين للشهر السادس على التوالي زاد من نسبة الفقر في الأراضي الفلسطينية، وأن الأمور تنذر بمجاعة حقيقية، معربا عن خشيته من تفشي السطو والاتجار بالممنوعات والانحرافات والقتل، مما يهدد التركيبة الاجتماعية للشعب الفلسطيني.

وقال ابو ظريفة ان الهدف من توزيع هذه المساعدات هو التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني في ظل الظروف الصعبة التي يعاني منها ومساعدتهم في توفير احتياجاتهم الضرورية، مضيفا بان المركز السعودي يقوم بعملية بحث ودراسة لحالة الأسر الفلسطينية قبل إعطائها المساعدة المالية لتصل إلى مستحقيها، داعيا إلى رفع الحصار فوراً عن الشعب الفلسطيني، ووقف تدهورأوضاعه الحياتية والاقتصادية والمعيشية، مطالباً في هذا السياق المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات من شأنها إلزام إسرائيل بوقف ممارساتها التعسفية والالتزام بالقانون الدولي.