الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أحمد عبد الرحمن: نرحب بتصريحات لافروف لتعديل شروط الرباعية

نشر بتاريخ: 22/10/2006 ( آخر تحديث: 22/10/2006 الساعة: 12:35 )
رام الله- معا- رحب أحمد عبد الرحمن، الناطق الرسمي باسم حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، اليوم الاحد، بتصريحات وزير الخارجية الروسي لافروف، والتي أكد فيها أن الطلبات التي تفرضها اللجنة الرباعية الدولية للشرق الأوسط على حركة حماس أمر غير واقعي.

وقال عبد الرحمن في بيان له وصل "معا" نسخة منه، إن هذا الموقف الروسي يجب أن يجد ترجمته الفورية في اجتماع الرباعية القادم، لرفع المقاطعة المفروضة على الشعب الفلسطيني واستئناف تقديم المعونات المادية والاقتصادية للسلطة الوطنية، ودفع العائدات الضريبية للسلطة التي جمدتها إسرائيل بعد شروط الرباعية، ومقاطعة حكومة حماس التي تحولت إلى عقاب جماعي للشعب الفلسطيني.

ورحب عبد الرحمن بزيارة محتملة للوزير لافروف للأراضي الفلسطينية، للاطلاع على الأوضاع المأساوية لشعبنا الفلسطيني نتيجة الحصار والإغلاق والمقاطعة الدولية.

وختم عبد الرحمن تصريحه بالقول إن التعديلات التي اقترحها الوزير لافروف على شروط الرباعية، والخاصة بموافقة حماس على الاتفاقات السابقة والدور التفاوضي لمنظمة التحرير الفلسطينية كفيلة في حال اعتمادها من قبل اللجنة الرباعية إلى تخطي الجمود الراهن في عملية السلام في الشرق الأوسط، وإلى تشكيل حكومة وحدة وطنية تضع حداً للتوتر والصراع بين أطراف الصف الوطني.