الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

العميد علاء حسني : يؤكد ان جريمة مقتل الفتى يزن محمد موسى من قرية قريوت جنائية

نشر بتاريخ: 21/07/2005 ( آخر تحديث: 21/07/2005 الساعة: 20:55 )
معا - اشارت التحقيقات الاولية في جريمة مقتل الطفل يزن محمد موسى( 12عاما) ليلة الاربعاء من سكان قرية قريوت جنوب شرقي محافظة نابلس شمال الضفة الغربية ان الجريمة هي جنائية وليس للمستوطنين علاقة بمقتله .

وافاد العميد علاء حسني مدير عام الشرطة الفلسطينية في اتصال هاتفي لوكالة معا الاخبارية- انه وبعد التحقيقات المشتركة التي اجراها القادة الميدانين من الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي اثبتت ان القضية جنائية ولا علاقة للمستوطنين فيها .

واضاف حسني ان الطفلين هم ابناء عم كانا يلهوان معا واعترف الطفل انه هو الذي قام بطعن يزن , ونتيجة لقرب المنطقة على المستوطنة ( شيلو بجانب قرية قريوت جنوب شرق نابلس) فاعتقد المواطنون ان الذي قام بالعملية هم مستوطنون وكذلك بناءا على كلام الطفل في البداية نتيجة لصدمة الموقف والرعب الشديد .

وافاد مصدر امني فلسطيني لمراسل معا -في نابلس ان الشرطة الفلسطينية اعتقلت الطفل حمزة موسى جوهر 13 عاما واعترف ان المستوطنين لا دخل لهم بمقتل الطفل يزن .

وكان اهالي قرية قريوت قد وجهوا اصابع الاتهام الى المستوطنين الاسرائيليين, لا سيما ان جريمة القتل البشعة وقعت قرب احدى المستوطنات المحيطة بالقرية.

يشار الى ان قرية قريوت التي يبلغ عدد سكانها 1500 نسمة محاطة بعدة مستوطنات اسرائيلية منها ارائيل وشيلو.