الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصدر حمساوي ينفي لـ "معا" تشكيل قوة تنفيذية في الضفة : ما يحدث هو تشكيل وحدات حماية لكبار الشخصيات

نشر بتاريخ: 25/10/2006 ( آخر تحديث: 25/10/2006 الساعة: 12:35 )
بيت لحم- معا- نفى مصدر مطلع في حركة المقاومة الاسلامية حماس الانباء التي يروج لها بعض السياسيين مؤخرا ومفادها ان حركة حماس قد شرعت بتشكيل قوة تنفيذية في مدن الضفة الغربية.

وقال المصدر لوكالة "معا" ان ما يجري لا يعدو عن كونه تشكيل وحدات صغيرة لحماية كبار الشخصيات السياسية والوزراية في حماس خشية التعرض لها من قبل اطراف مجهولة " واضاف " ان تشكيل قوة تنفيذية لا يتم بالسر وانما يجري بالاعلان الجهور وعبر وزارة الداخلية وامام الجميع وهي قضية ليست سرية لو كانت موجودة ولا يجري اخفاؤها عن وسائل الاعلام ".

وكانت عدة جهات ادعت ان حماس بدأت في تشكيل هذه القوة في الضفة الغربية ، وأكد الامر اعلان الدكتور محمود الزهار وزير الخارجية الفلسطيني قبيل عيد الفطر حين اعرب عن استعداد الحكومة انشاء قوة تنفيذية في الضفة الغربية على غرار القوة التي شكلتها وزارة الداخلية في قطاع غزة.

واضاف قائلا:" سنزيد أعداد القوة التنفيذية مرات ومرات، وسننشئ التنفيذية في الضفة الغربية لكي لا يحرق مجلس الوزراء ولكي لا يُعتدى على وزرائنا ونوابنا في الضفة الغربية ولكي لا تحرق المؤسسات".

وانتقد وزير الخارجية في مهرجان نظمته حركة حماس في مدينة خان يونس بعد صلاة الجمعة قبل عيد الفطر ، تصريحات الرئيس عباس التي قال فيها مؤخراً أن القوة التنفيذية تكتسب سمعة لا تحسد عليها معتبراً أن هذه القوة تحظى باحترام وتأييد وثقة الجماهير .
وكانت شائعات انتشرت ايام عيد الفطر بين الناس جاء وفقها انه يجري تعبئة استمارات للراغبين بالانضمام في القوة التنفيذية ببعض القرى في محافظة بيت لحم وغيرها الا ان مصادر في حماس نفت ذلك جملة وتفصيلا.