الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

منيب المصري لـ "معا": لن أترأس اية حكومة قادمة لكني ساساعد في تشكيلها واجتماعي مع سولانا ليس له علاقة بتشكيل الحكومة

نشر بتاريخ: 25/10/2006 ( آخر تحديث: 25/10/2006 الساعة: 14:50 )
بيت لحم - معا - اكد منيب المصري رجل الاعمال الفلسطيني رفضه رئاسة اية حكومة فلسطينية قادمة مبديا في ذات الوقت استعداده لتقديم اية مساعدة في تشكيلها .

واضاف المصري البالغ من العمر 70 عاما في حديث خاص لوكالة معا" لن اراس اية حكومة قادمة ولن يعرض علي احد هذا المنصب واذا عرض سارفضه ولكنني على استعداد تام لوضع جميع خبراتي تحت تصرف اية وزارة في اية حكومة من دون ان اشغل اي منصب فيها".

ودعا المصري الى ضرورة تشكيل حكومة كفاءات وطنية ببرنامج سياسي واقتصادي متوافق عليه وقادر على اخراج الشعب الفلسطيني من ازمته الخانقة .

واضاف قائلا" انا ارشح شخصية شابة لرئاسة اية حكومة قادمة وادعو الى تشكيل حكومة كفاءات وطنية ببرنامج سياسي واقتصادي متوافق عليه من جميع الاحزاب والفصائل لان العالم في هذا الوقت متوجه الى تشكيل مثل هذه الحكومة ".

وحول سبب رفضه رئاسة ابة حكومة قادمة, قال المصري ان عامل السن هو المعيق وانا عزفت عن شغل اي منصب سياسي او وزاري ايا كان لانني افضل ان يفتح المجال للقيادات والشخصيات الشابة لقيادة الشعب الفلسطيني من اي حزب او فصيل لان هناك شخصيات تتمتع بكفاءات عالية ونزيهة وقادرة على شغل اي منصي".

وتابع قائلا" ليس لدي مانع بان يرائس حكومة الكفاءات شخصية من حركة حماس او فتح او اية فصيل اخر بشرط ان يفسح لها المجال ".

وحول زيارة خافيير سولانا غدا واجتماعه مع المصري, نفى رجل الاعمال الفلسطيني ان تكون الزيارة لها علاقة بتشكيل اية حكومة قائلا" هي لكنها زيارة عائلية فقط".

واضاف ان اجتماعه بمبعوث الاتحاد الاوروبي لعملية السلام سوف يتطرق للحديث عن الاوضاع الماساوية التي يعشها الشعب الفلسطيني ومناقشة السبل الكفيلة بفك الحصار عنه.

وكان المصري وهو رجل اعمال من سكان مدينة نابلس شمال الضفة الغربية شغل سابقا منصب وزير دولة في اول حكومة فلسطينية تم تشكيلها بعد اتفاقية اوسلو .

وكانت صحيفة القدس العربي التي تصدر في المهجر قالت اليوم ان منيب المصري رجل الاعمال الفلسطيني هو أحد الاسماء المطروحة لتشكيل حكومة كفاءات فلسطينية.