الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية غزة ترحل أكثر من 3300 طن من النفايات الصلبة خلال أيام العيد

نشر بتاريخ: 26/10/2006 ( آخر تحديث: 26/10/2006 الساعة: 12:24 )
غزة- معا- عملت الإدارات الخدماتية وفرق الطوارئ في بلدية غزة طيلة أيام عيد الفطر السعيد على مدار الساعة دون توقف.

وأشار تقرير صادر عن البلدية أن مئات العاملين في إدارات الصحة والبيئة، والمياه، والصرف الصحي، والكراج والطوارئ قاموا بالعمل طيلة أيام العيد والأيام التي سبقتها دون توقف بهدف تقديم الخدمات للجمهور دون إبطاء أو تشويش او توقف.

من جانبه أشار رئيس قسم النفايات الصلبة أن القسم تمكن من جمع وترحيل أكثر من 3300 طن من النفايات الصلبة خلال أيام العيد فقط, إلى جانب جمع وترحيل أكثر من ألف طن من النفايات الصلبة طيلة أيام شهر رمضان المبارك, وهو ما يزيد بكثير عن الكمية المعتادة التي تصل إلى 600 طن يوميا, معزياً هذه الزيادة إلى مخلفات الأسواق الناجمة عن الحركة التجارية ومخلفات المواد الغذائية والمخلفات المنزلية التي تزداد في شهر رمضان بشكل خاص.

وأكد المهندس أنور الجندي أن أكثر من 500 من العاملين بالقسم بين مفتش ومراقب وعامل معززين بأسطول من الآليات والسيارات عملوا ليلاً ونهاراً دون توقف وتمكنوا من جمع وترحيل هذه الكمية الضخمة من النفايات.

من جانبهم أشار مسؤولو إدارات المياه والصرف الصحي والكراج والطوارئ والإدارات الخدماتية الأخرى بأن ادارتهم عملت جاهدة لضمان توفير وتوصيل الخدمات الأساسية إلى جميع مناطق المدينة دون توقف أو تشويش، كما عملت على تلبية نداءات المواطنين وحل كافة المشاكل التي حدثت للشبكات على وجه السرعة.

من جهة أخرى التقى رئيس البلدية د. ماجد أبو رمضان وأعضاء المجلس البلدي بموظفي البلدية في لقاء مفتوح بمناسبة عيد الفطر السعيد نظم بمركز رشاد الشوا الثقافي ثالث أيام العيد تبادل خلاله رئيس وأعضاء المجلس البلدي والموظفين التهنئة بالعيد.