الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

الولايات المتحدة تخطط لمؤتمر دولي يجمع اسرائيل بدول شمال افريقيا ودول الخليج بعد تنفيذ الانسحاب

نشر بتاريخ: 22/07/2005 ( آخر تحديث: 22/07/2005 الساعة: 03:12 )
بيت لحم - معا - ابلغت وزيرة الخارجية الامريكية كونداليسا رايس نظيرها الاسرائيلي ان الولايات المتحدة تخطط لعقد مؤتمر دولي يضم اسرائيل ودولا عربية من شمال افريقيا ودول من الخليج العربي وذلك خلال اجتماعها به في القدس في مستهل زيارتها يوم امس .
غير أن متحدثا باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية قال إنه لا يستطيع تأكيد تلك الأنباء، بينما لم يتوفر أي تعليق فوري من المسؤولين الأميركيين.

واوضحت الوزيرة لشالوم ان هدف المؤتمر الذي سيعقد برعاية روسية وامريكية هو اعادة الاتصال بين اسرائيل وهذه الدول مضيفة انه لا بد للاطراف من الالتقاء واعادة الاتصال بعد تنفيذ هذه الخطة من اجل العودة لخارطة الطريق التي على تحتوي في اول بنودها على ضرورة محاربة السلطة لما اسمته رايس بالارهاب .

وكانت رايس قد وصلت الى المنطقة في زيارة تستمر ثلاثة ايام حيث استهلت زيارتها باجتماع مع نظيرها الاسرائيلي سلفان شالوم والتقت بعده فورا بالمستشار السياسي لرئيس الوزراء الاسرائيلي ارئيل شارون دوف فايسغلاس للتحضير للقاء شارون اليوم الجمعة في مزرعته بالنقب .

اما زيارة رايس للاراضي الفلسطينية فستتم يوم السبت حيث ستلتقي بالرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي سيناقش معها الانسحاب من غزة وتفصيلاته .