الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللوح لـ"معا": اجتماع الفصائل في 24 سبتمبر

نشر بتاريخ: 14/09/2011 ( آخر تحديث: 15/09/2011 الساعة: 09:20 )
غزة- معا - أكد دياب اللوح مفوض العلاقات الوطنية في حركة فتح مساء اليوم الاربعاء ان اجتماع الفصائل في غزة والضفة الغربية سيكون في 24 سبتمبر الحالي لمناقشة بند المصالحة المجتمعية في اتفاق المصالحة.

وفي معرض سؤال لمراسل "معا" عن سبب تأجيل اللقاء الذي كان مقررا عقده في السابع عشر من الشهر الحالي قال اللوح :" ان حركة فتح كانت جاهزة ولا زالت لعقد الاجتماع لبحث الية تنفيذ البند الرابع من اتفاق المصالحة فقد تم الاتفاق مع حركة حماس ان يكون يوم 17 سبتمبر وتم تاجيله ليوم 24 من الشهر الحالي بناء على طلب مباشر من حركة حماس".

واضاف مفوض العلاقات الوطنية في حركة فتح:" وقد وافقنا على هذا التأجيل تمسكا باتفاق المصالحة وتنفيذ بشكل كامل وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه بالقاهرة مؤخراً".

وكانت حركة حماس أكدت نبأ تأخير اجتماع الفصائل الذي كان مقررا السبت القادم أسبوعاً آخرا قد يكون السبت الذي يليه على الأرجح.

وقال الناطق باسم حركة حماس د. إسماعيل رضوان لـ "معا" في وقت سابق إن الفصائل تحدثت مع حركة حماس بما فيها حركة فتح وطلبت تأجيل اللقاء المقرر لأسبوع آخر عازياً ذلك لظروف خاصة بكل فصيل على حدة.

وأشار رضوان إلى ان هذا التحرك دفعت حماس باتجاهه من أجل تفعيل اتفاق المصالحة الذي دخل في مرحة الجمود خاصة البنود الاولى التي تتطلب تشكيل الحكومة والانتخابات والأجهزة الأمنية ومنظمة التحرير وكلها تم تعليقها مقابل خيار أيلول/ سبتمبر.