السبت: 02/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق حملة قطف الزيتون في محافظات القدس والخليل وجنين

نشر بتاريخ: 27/10/2006 ( آخر تحديث: 27/10/2006 الساعة: 10:06 )
معا- تنطلق يوم غد السبت في قريتي كرمة والسموع في محافظة الخليل الحملة الشعبية لقطف الزيتون التي يشرف عليها اتحاد لجان العمل الزراعي واللجنة العامة للدفاع عن الأراضي وجمعية فرنسا فلسطين للتضامن.

ويشارك في الحملة متطوعون من بلدان أوروبية خاصة من فرنسا، إضافة إلى متطوعين فلسطينيين من مؤسسات محلية، وتستهدف الحملة مساعدة المزارعين الفلسطينيين الذين تقع أراضيهم الزراعية في محيط جدار الفصل والمستوطنات على قطف زيتونهم.

وتغطي الحملة التي من المقرر أن تستمر حتى الخامس عشر من الشهر المقبل مدينة الخليل وقرى، يطا، سكا، دير سامت، ترقوميا، بيت كاحل، جمرورة، صوريف، افقيقيس، بني نعيم، سعير، الشيوخ، إذنا، ودير العسل.

وفي إطار آخر تنطلق الحملة في قرى يعبد، نزلة زيد، طورة الشرقية، طورة الغربية، وزبدة في محافظة جنين في الرابع من الشهر القادم.

وعلى صعيد آخر تنطلق الحملة الشعبية لقطف الزيتون وبالتعاون مع الائتلاف من أجل القدس في محافظة القدس يوم السبت القادم في قرية بيت عنان، حيث يشارك فيها العديد من المتطوعين الأجانب والمحليين وعدد من المؤسسات الأهلية الناشطة في القدس، كما ستستهدف الحملة قرى النبي صموئيل، وصور باهر والعيسوية.

ويشار إلى أن الحملة قد انطلقت في وقت سابق في عدد من محافظات الضفة الغربية في سلفيت ونابلس وطولكرم.