الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابة 4 متظاهرين وشرطيين اسرائيليين بجراح خلال تظاهرة بلعين الاسبوعية

نشر بتاريخ: 27/10/2006 ( آخر تحديث: 27/10/2006 الساعة: 19:15 )
رام الله- معا- شارك النائب محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، اليوم الجمعة، في المظاهرة الشعبية الاسبوعية في قرية بلعين غرب رام الله، ضد جدار الفصل.

والتقييدات التي تفرض على المزارعين الفلسطينيين في قطف الزيتون، وقد شارك فيها حشد من أهالي القرية وقوى سلام إسرائيلية وعالمية.

وقد اعتدت قوات الاحتلال، على المتظاهرين بإطلاق عدة أنواع من الرصاص والقنابل المسيلة للدموع، والاعتداء على المتظاهرين بوحشية التي تطالب برفع الحصار التجويعي، وإزالة الجدار الذي التهم المئات من اراضي القرية.

وقال بركة، "إن سلطات الاحتلال، وبإيعاز مباشر من الحكومة الإسرائيلية تحول الجدار إلى وسيلة للتجويع وليس فقط لمصادرة الأراضي ونهب الأراضي الفلسطينية، فهذا الجدار يجب عشرات آلاف الدونمات الزراعية عن اصحابها في مناطق عدة من الضفة الغربية، وهذه الأراضي باتت مصدر الرزق الوحيد لأصحابها".

وتابع بركة، إن الاحتلال يحاول من خلال ممارساته الإجرامية تركيع الشعب الفلسطيني، رغم ان تجربة قرابة 40 عاما، كان من شأنها ان تعلم الاحتلال وحكومته ان الشعب الفلسطيني قرر دائما تبني خيار الحياة بكرامة وحرية، التي يناضل من اجلها، وحتما سيحصل على حقوقه بفضل نضاله العنيد.

وكان اربعة متظاهرين اصيبوا بجراح فيما اصيب شرطيين اسرائيليين بالحجارة خلال تلك التظاهرة الاسبوعية في بلعين.