الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الشعبية للاجئين تدعو وكالة الغوث إلى تحمل مسؤوليتها

نشر بتاريخ: 17/09/2011 ( آخر تحديث: 17/09/2011 الساعة: 16:47 )
غزة- معا دعت اللجنة الشعبية للاجئين بمخيم رفح اليوم السبت, وكالة الغوث الدولية إلي تحمل مسئولياتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين وحمايتهم وتحسين ظروفهم الحياتية التي تزداد سوءا نتيجة الحصار وعدوان الاحتلال, مؤكدة على أن تقليص الأونروا لخدماتها يهدد قضية اللاجئين السياسية والإنسانية.

جاء ذلك خلال لقاء وفد من اللجنة الشعبية للاجئين مع مدير وكالة الغوث والتشغيل اللاجئين في المحافظة الدكتور يوسف موسى, وضم وفد اللجنة كل من زياد الصرفندي رئيس اللجنة وإياد عوض الله ومنذر البردويل ورسمي أبو العنين وعبد العزيز أبو عمرة.

وناقش الوفد العديد من القضايا التي تواجه جمهور اللاجئين في المحافظة في ظل تقليص الوكالة لعدد من الخدمات التي تقدمها خصوصا في ظل استمرار الحصار المفروض على شعبنا في قطاع غزة حيث ارتفاع نسبة البطالة والفقر بشكل كبير الأمر الذي يدعوا الوكالة إلى تقديم المزيد لجمهور اللاجئين في ظل هذه الظروف الصعبة.

ومن جانبه استعرض الدكتور يوسف موسى للوفد طبيعة الأزمة المالية التي تمر بها الوكالة جراء عدم وفاء العديد من الجهات بالتزاماتها تجاه الوكالة الأمر الذي أدى إلى التراجع في تنفيذ العديد من برامج الوكالة، وأكد أن هناك جهود تبذل من اجل توفير الأموال اللازمة من اجل تغطية البرامج الاغاثية للاجئين مؤكدا أن الأشهر القادة ربما تشهد أزمة إن لم يتم توفير الأموال اللازمة.

كما وجه الوفد التحية والشكر للوكالة على دورها مؤكدا على ضرورة استمرارها، داعيا كافة الدول العربية والجهات الدولية إلى تقديم المزيد من الدعم لها لتفي بالتزاماتها اتجاه اللاجئين الفلسطينين، ووجه الوفد الشكر للملكة العربية السعودية وخادم الحرمين الشريفين الملك عبدا لله بن عبد العزيز على ما قدمه من دعم لمحافظة رفح في إنشاء مشروع الإسكان السعودي الذي يضم 1800 وحدة سكنية تأوي ألاف ممن تم هدم بيوتهم من قبل الاحتلال.

وفي نهاية الاجتماع اتفق الطرفان على تنظيم لقاء دوري بينها للتدارس حول كافة القضايا التي تواجه جمهور اللاجئين في المحافظة.