الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاهداف الثلاثة للقاء كونداليزا رايس بشارون!!

نشر بتاريخ: 22/07/2005 ( آخر تحديث: 22/07/2005 الساعة: 12:09 )
معا - التقى رئيس الوزراء الاسرائيلي ارئيل شارون مع وزيرة الخارجية الاميريكية كونديلا رايس في مزرعته جنوب مدينة بئر السبع صباح اليوم حيث تناول اللقاء ثلاثة محاور:
الاول بحث لوازم انجاح خطة الانسحاب الاسرائيلي من قطاع غزة وضمان تنفيذها في موعدها دون تأجيل.
والثاني البحث في الاشتراطات المطلوبة من السلطة لضمان الانسحاب الهادئ ووقف اطلاق النار.
اما الثالث هو تعزيز اتفاق القاهرة الفلسطيني الفلسطيني الداخلي وضمان عدم انهيار التهدئة بين السلطة وبين كتائب الانتفاضة .

وكانت صحيفة هارتس كشفت ان شارون رفض اقتراحا قدمته رايس يقضي بعقد قمة ثلاثية تجمع رايس مع شارون وابو مازن وقالت مصادر في مكتب شارون ان الاخير لا يفضل عقد اية قمة الا بعد نجاح الانسحاب من قطاع غزة والذي سيبدأ في منتصف شهر اوغسطس .

هذا وكشفت مصادر اعلامية اسرائيلية ان النية الان تتجه نحو عقد قمة عربية اسرائيلية فلسطينية واسعة بعد الانسحاب وهو امر لم تذكره غير تل ابيب .

فلسطينيا اعلن الرئيس ابو مازن انتهاء فوضى السلاح وعودة الهدوء الى قطاع غزة فيما تواصل اسرائيل حملات اعتقالها ودهمها لمدن الضفة والتحليق بطيرانها فوق قطاع غزة وهو ما يوفر المناخ اللازم لردود فعل غير متوقعة من كتائب الانتفاضة فقد اعلن الاطباء عن استشهاد الشاب حامد الدح متأثرا بجروح تسبب بها قصف اسرائيلي لسيارته في غزة قبل اسبوع واذا كانت الالام قديمة فان الجراح لا تزال خضراء .