الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النقابة العامة لعمال النقل في جنين تنظم ورشة حول استحقاق أيلول

نشر بتاريخ: 18/09/2011 ( آخر تحديث: 18/09/2011 الساعة: 12:45 )
جنين - معا - عقدت النقابة العامة لعمال النقل في محافظة جنين، عضو الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، ورشة عمل لمناقشة فعاليات استحقاق أيلول، وتداعياته على الساحة الفلسطينية، والية إجراء انتخابات فرعية وتشكيل لجان خطوط لنقابة العاملين في النقل و المواصلات.

وحضر الورشة التي عقدت في مقر الاتحاد العام نداء أبو زنط منسقة المشروع السويدي، وسكرتير الاتحاد رياض كميل، ورئيس نقابة النقل والمواصلات كايد عواد وأربعين مشارك وعددمن أعضاء النقابة الفرعية.

وأكد كميل على أن هذه الورشة تأتي ضمن الحملة الأهلية لدعم عضوية فلسطين في الأمم المتحدة، وضرورة تشكيل قوى للضغط باتجاه تحقيق عضوية فلسطين في الأمم المتحدة لدعم عضوية فلسطين كاملة في الأمم المتحدة ورفع الصوت عاليا، ووقف كافة ممارسة أشكال العنف وإعطاء مجال للشعب الفلسطيني لممارسة حقه في تقرير مصيره وإقامة دولته وفقا لقرارات الشرعية الدولية.

وأضاف "إسرائيل تضرب بعرض الحائط جميع متطلبات الشعب الفلسطيني وتستولي على جميع حقوقه وممتلكاته، لذلك أصبح من الضروري التوجه للأمم المتحدة للحصول على حقنا في إقامة دولتنا على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشريف".

وبدوره تحدث عواد عن ضرورة إجراء انتخابات فرعية للنقابة من شأنها تنظيم حركة النقل والمواصلات في محافظة جنين، وتشكيل لجان عمالية تسهم في تنظيم الحركة المرورية وتحل الخلافات بين السائقين.

وفي نهاية الورشة أوصى المشاركون بضرورة التوجه إلى مجلس الأمن و الاستمرار في السعي لتحقيق المطلب الأسمى، وهو إعلان الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.