الخميس: 23/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتقال 550 مواطناً من محافظة بيت لحم منذ بداية العام الحالي بينهم 30 مواطناً خلال فترة العيد

نشر بتاريخ: 28/10/2006 ( آخر تحديث: 28/10/2006 الساعة: 15:39 )
بيت لحم- معا- شهدت محافظة بيت لحم تصعيداً في عمليات الاعتقال خلال فترة عيد الفطر السعيد حيث اعتقل 30 مواطناً خلال هذه الفترة، قسم منهم حول للاعتقال الاداري بينما حول القسم الاخر الى التحقيق في معتقلات المسكوبية وعسقلان وبئر السبع وبنيامين.

وبذلك يصل عدد المواطنين الذين اعتقلوا من المحافظة منذ بداية العام الحالي 550 اسيراً ليصل عدد الاسرى من المحافظة القابعين في السجون الاسرائيلية الى اكثر من 1100 اسير.

وقال عبد الله الزغاري مدير نادي الاسير في بيت لحم ان الجيش الاسرائيلي كثف من عمليات الاعتقال في الاونة الاخيرة مستبيحاً المحافظة ويكاد لا يمر ليلة الا ويعتقل فيها مواطنين.

وأضاف ان نادي الاسير في بيت لحم على تواصل مع جميع الاسرى في السجون ويقوم المحامين العاملون في النادي بمتابعة القضايا امام المحاكم الاسرائيلية وتمثيل جميع الاسرى وزيارتهم في المعتقلات والسجون للاضطلاع على اوضاعهم.

وافاد محامي نادي الاسير حسين الشيخ ان معتقل عتصيون جنوبي بيت لحم يشهد حالة من الاكتظاظ الشديد في الغرف نتيجة العدد الكبير من المعتقلين الموجودين في المعتقل ونتيجة لحملة الاعتقالات المكثفة التي يشنها الجيش الاسرائيلي في محافظتي بيت لحم والخليل.