الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية مجتمع العلوم المهنية والتطبيقية تعلن الفائزين في مسابقة التصميم المعماري لسور ومداخل معهد غزة التقني

نشر بتاريخ: 28/10/2006 ( آخر تحديث: 28/10/2006 الساعة: 18:25 )
غزة: معا- أعلنت كلية مجتمع العلوم المهنية والتطبيقية بغزة بالتعاون مع مؤسسة جمب ستارت انترناشونال Jump Start اليوم عن أسماء الفائزين في مسابقة التصميم المعماري لسور ومداخل لمشروع معهد غزة التقني المقرر إقامته في محافظة خانيونس بدعم من المؤسسة المذكورة.

جاء ذلك خلال حفل الذي نظمته الكلية بمشاركة عميد الكلية الدكتور يحيى السراج ، وادم بدزانوسكي مدير مكتب Jump Start International في غزة، وراي نوت المسئول عن ادارة مشاريع المؤسسة في الولايات المتحدة وعدد من المسئولين والمشرفين على المسابقة والفائزين وذويهم.

وفي كلمته خلال الحفل اثنى الدكتور السراج على مؤسسة Jump Start International لمبادرتها بإنشاء ودعم معهد غزة التقني بالتعاون مع الكلية والذي سيخدم قطاعات واسعة من الطلبة في مجال التعليم المهني في شتى الاختصاصات التي ستعمل على دعم عجلة التنمية في الأراضي الفلسطينية والارتقاء بها.

وأعرب السراج عن اعتزازه بالمشاركين في هذه المسابقة التي كشفت عن إبداعات متميزة يتمتع بها المشاركون في مجال التصميم المعماري في صور وتصاميم عكست التراث الفلسطيني الذي جاء ممتزجا بروح الحاضر ومتنسما عبق المستقبل في ظل ثورة المعلومات والتقنية.

من جهته أعرب ممثل مؤسسة Jump Start International آدم بدزانوسكي عن شكره وتقديره للمشاركين في المسابقة المعمارية وعبر عن رضاه عن التصاميم المقدمة التي عكست المهارات والإمكانيات التي يتمتع بها خريجو الهندسة في الجامعات والكليات الفلسطينية.

وأعرب بدزانوسكي عن أمله بان يرى الفائزون في هذه المسابقة تصاميمهم وقد أضحت واقعا على الأرض وتم تنفيذها بشكل فعلي لتخدم قطاع التعليم التقني والمهني في الأراضي الفلسطينية، مشيرا إلى أن مؤسسته تعمل على دعم قطاع التعليم في فلسطين وغيره من القطاعات الأخرى عبر العديد من البرامج والمشاريع والتي يعد هذا المشروع من أبرزها.

وكانت المسابقة المذكورة قد أعلنت قبل عدة شهور وخصصت المشاركة فيها لطلبة وخريجي الهندسة المعمارية، حيث شارك فيها عدد من الطلبة الذين قدموا تصاميما لسور وبوابات المعهد وفق شروط ومواصفات خاصة.

وأوضح المهندس أحمد أبو راس رئيس المكتب الهندسي في الكلية ومنسق اللجنة الفنية المشرفة على المشروع أن هذه المسابقة كانت تهدف إلى صقل مواهب الخريجين وإفساح المجال أمامهم لإظهار إبداعاتهم ومهاراتهم إضافة لتحفيزهم للمشاركة عبر الجوائز المالية التي رصدت من مؤسسة جمب ستارت للفائزين.

وأكد أبو راس أن المشاركات اشتملت على أفكار إبداعية متميزة وساهمت في فتح الآفاق أمام أفكار جديدة حيث سيتم الأخذ بالتصميم الفائز منها والبدء بتنفيذه بشكل كامل على ارض الواقع خلال الأيام القليلة القادمة.

وأشار أبو راس إلى أن ثلاثة من المشاركين فازوا في المسابقة هم : الطالب المهندس عماد ماضي بالمرتبة الأولى وفازت الطالبة المهندسة سميرة الأستاذ بالمرتبة الثانية بينما فازت في المرتبة الثالثة المهندسة هبة المدهون، هذا وقد اختتم الحفل بتقديم شهادات الشكر والجوائز المالية للفائزين.