الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح إقليم أريحا والأغوار تحذر من محاولة تشكيل أو نقل تجربة القوة التنفيذية إلى المحافظات الشمالية

نشر بتاريخ: 28/10/2006 ( آخر تحديث: 28/10/2006 الساعة: 23:04 )
اريحا -معا - حذرت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" إقليم أريحا والأغوار، اليوم من محاولة تشكيل أو نقل تجربة القوة التنفيذية إلى المحافظات الشمالية من الوطن.

وقال سمير جلايطة، الناطق الرسمي باسم "فتح" في أريحا في بيان وصل معا نسخة منه :" أن تجربة القوة التنفيذية المأساوية في المحافظات الجنوبية من الوطن سبقتها ، وأن المواطن لا يحتمل تكرار هكذا تجربة فاشلة".

حذر جلايطة "من محاولة التسمية والالتفاف تحت الادعاء أنها لحماية الشخصيات أو المؤسسات والوزارات، متسائلاً: أليس من الأجدى بل من المفروض تعزيز قوى الأمن الشرعية والرسمية، وليس استحداث أجهزة فئوية جديدة"

ورأى أن الإصرار على تشكيل واستمرار عمل القوة التنفيذية، هو تصدير لأزمات سياسية تعيشها الحكومة، مؤكداً أن فتح لن تتعامل مع هذه القوة التي لم ولن تأتي لخدمة الوطن والمواطن، بل جاءت لتمرير سياسة حزبية وعلى حساب المشروع الوطني، وتهدد النسيج والسلم الاجتماعي.

واصر جلايطة على أن المطلوب هو تكثيف الحوارات واللقاءات المسؤولة تحت شعار "الشعب فوق الجميع" والجميع لخدمة الشعب، والخروج بصيغة لتشكيل حكومة وطنية، ليس المهم الاسم الذي تحمله "تكنوقراط . . وحدة . . كفاءات ...الخ" المهم أن تحظى بقبول الشارع الفلسطيني، وأن تكون لديها برنامج سياسي واضح، وقادرة على كسر الحصار الكارثي المفروض على شعبنا.