الأربعاء: 19/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

شارون يقول ان مستوطنة ارئيل سوف تبقى جزءاً من اسرائيل

نشر بتاريخ: 22/07/2005 ( آخر تحديث: 22/07/2005 الساعة: 15:46 )
نقلا عن هارتس - ترجمة معا - خلال الزيارة التي قام بها ارئيل شارون الى مستوطنة ارئيل يوم امس قال ان ارئيل موسعة في القادم من الايام سوف تكون جزءا لا يتجزأ من اسرائيل .

فقال شارون" انا اكرر لكم واوضح ان هذه المستوطنة (المجمع الاستيطاني) من اكثر الاماكن اهمية , وستبقى الى الابد جزء لا يتجزا من دولة اسرائيل, فليس هناك اي افكار او اوهام تراودنا في هذا السياق".

وتابع رئيس الوزراء "جئت اليكم اليوم لارى هذه المدينة وكيف يمكن ان نوسعها ونقويها وهذا ما افعله وعلي ان افعله في المجمعات الاستيطانية الاخرى هذا المجمع الاستيطاني سوف يكون جزءا متلازما من اسرائيل وسوف يكون اتصالا مناطقيا طبيعيا مع دولة اسرائيل مثله مثل باقي المجمعات والمراكز الاستيطانية الاخرى" .

شارون اجتمع مع رئيس بلدية ارئيل وعضو الكنيست يحييل حازان الذي يسكن في ارئيل وكذلك مع اعضاء المجلس البلدي لبحث بناء الجدار الفاصل حول ارئيل وكذلك تطوير الكلية المحلية الى جامعة وخلال اجتماعه وجه شارون انتقادات لعضو الكنيست ريفيون وريفلين وهو احد اعضاء الليكود لكن دون التعرض لريفلين بالاسم.

وقد قال شارون موجها انتقاده لريفلين قائلا " هناك عضو كنيست من اعضاء حزب الليكود الذي طالما وبطريقة هستيرية وبصوت صارخ يعلن ان المرحلة الثانية من خطة الانسحاب ستكون تقسيم القدس وبرغم معرفته بان ذلك كذب فانا لا يمكنني ان اجلس فقط لارد على كل الاتهامات ونفيها وهو يعلم انه ليس لدي النية لمناقشة وضع القدس اصلا الا ان التحريض مستمر وحتى اولئك الذين يحرضون يعلمون ان ذلك مجرد كذب وهم يعلمون تماما انه لن يكون هناك انسحابا اخر او اضافي وان القدس لن تقسم ".