الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

6 حالات اختطاف في 12 ساعة - الاختطاف المسلح يصل ذروته في قطاع غزة والفاعل مسلحون مجهولون

نشر بتاريخ: 29/10/2006 ( آخر تحديث: 29/10/2006 الساعة: 12:40 )
خان يونس- معا- وصلت عمليات الخطف المتبادل في قطاع غزة والتي نفذها مسلحون مجهولون اليوم الى ذروتها، وذلك في كل من محافظة خانيونس ومدينة غزة حيث اختطف اكثر من ست مواطنين تم اطلاق سراح احدهم.

وقال مراسلنا في غزة نقلاً عن مصادر امنية ان مجموعة من المسلحين المجهولين اختطفت احد المواطنين بالقرب من ميدان فلسطين وسط مدينة غزة هذه الليلة، ونقلته الى جهة مجهولة.

واضافت المصادر انه وحتى اللحظة لم تعرف هوية المواطن المخطوف او الجهة التي نفذت العملية، او الاسباب والتداعيات التي كانت وراء جريمة الخطف.

وقبل هذه العملية بساعات قليلة اقدمت مجموعة من المسلحين المجهولين على اختطاف احد افراد القوة التنفيذية في مفترق السامر وسط مدينة غزة .

وافاد مراسلنا نقلاً عن شهود عيان ان مجموعة من المسلحين كانت تستقل سيارة قامت باطلاق النار بالقرب من مفترق سامر وسط غزة قبل ان تتمكن من اختطاف احد اعضاء التنفيذية التابعة لوزير الداخلية والذي لم تعرف هويته بعد، ولاذت بالفرار.

وكان مسلحون من عائلتي ابو كوارع والغلبان في محافظة خان يونس اليوم قد تبادلوا علميات الخطف لافراد من العائلتين على خلفية صراعات بينهما.

وأفاد مراسلنا أن عدداً من المسلحين التابعين لعائلة ابو كوارع اختطفوا المواطن يونس صالح الغلبان من منطقة معن في مدينة خان يونس، ثم تم اطلاق سراحة بعد ساعتين من عملية الاختطاف, وعلى أثرها قام مسلحون من عائلة الغلبان باختطاف مواطنين من عائلة ابو كوارع واقتيادهما الى جهة غير معروفة.

وعلى اثر ذلك سادت حالة من التوتر والحذر صفوف المواطنين الذين ابدوا تخوفهم من نشوب نزاع مسلح بين العائلتين.

وتأتي عملية الاختطاف على أثر مقتل المواطن عطا كوارع وهو من افراد الأمن الوقائي, والذي قتل على ايدي مسلحين مجهولين من عائلة الغلبان- حسب عائلة المغدور.

وهذا وتشهد مدينة خان يونس حالة انفلات امني كبير بين العائلات الفلسطينية، فقد قتل خلال اليومين الماضيين في المدينة مواطنان هما: سامي مطاوع ( 45 عاما) برصاص مسلحين مجهولين، وعلاء الدالي برصاص مسلحين معروفين على خلفية ثأر منذ الأنتفاضة الاولى.