الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل تمنع ابنة رئيس الجبهة الوطنية الفرنسية من زيارتها بسبب مواقف والدها من المحرقة النازية

نشر بتاريخ: 29/10/2006 ( آخر تحديث: 29/10/2006 الساعة: 19:33 )
بيت لحم -معا- ابلغت اسرائيل اليوم البرلمان الاوروبي انها تعتبر "مارلين له فين" ابنة رئيس الحزب الوطني الفرنسي شخصية غير مرغوب فيها لذلك لن تمكنها من دخول اراضيها الامر الذي ادى الى الغاء زيارة وفد برلماني اوروبي كانت ابنة الوزير عضوا فيه .

وبدأت القصة حين اعلن البرلمان الاوروبي رغبته في ارسال بعثة مكونة من ستة عشر عضوا تجول في اسرائيل ومناطق السلطة ولبنان تلتقي خلالها كبار المسؤوليين الاسرائيلين من بينهم اولمرت، ووزيرة الخارجية ليفني، ووزير الجيش عمير بيرتس، ورئيسة الكنيست داليا ايتسيك وبعد ان تلقت اسرائيل قائمة البعثة الاوروبية وتبينت وجود اسم ابنة زعيم اليمين المتطرف الفرنسي ضمن اعضاءها قررت عدم السماح لها بدخول اسرائيل .

وتعتبر مارلين والتي تشغل حاليا منصب نائبة الامين العام للحزب وريثة والدها الذي تتهمه اسرائيل بالادلاء بتصريحات عنصرية لا سامية اعتبر خلالها غرف الغاز النازية تفصيلا تاريخيا صغيرا في قيادة الحزب في حال شغوره .

وابلغت وزارة الخارجية الاسرائيلية الجانب الاوروبي بان مارلين لن تتمكن من الاشتراك في اجتماعات البعثة مع كبار المسؤوليين الاسرائيلين الامر الذي حدا بهم الى تأجيل الزيارة وهو التعبير المستخدم بدلا من الغائها .