الجمعة: 19/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل وصفته بالعمل الرائع: طاقم من البحرية المصرية ينقذ 21 اسرائيليا غرقت سفينتهم في عرض البحر الاحمر

نشر بتاريخ: 29/10/2006 ( آخر تحديث: 29/10/2006 الساعة: 20:46 )
بيت لحم -معا- ذكرت صحيفة معاريف الاسرائيلية ان سفينة مصرية هبت صباح يوم امس السبت لانقاذ 21 اسرائيلياً من هواة التحديات الذين ابحروا في عرض البحر الاحمر على متن سفينة غوص مصرية جديدة من نوع "اكسبلورر " تبحر للمرة الاولى حيث ارادوا ان يمارسوا هوايتهم في الغوص .

واضافت الصحيفة ان طاقم السفينة المصري واجه رياح عاتية ضربت السفينة الحديثة التي على متنها الاسرائيليين والتي بدأت في الغرق بما يشبه فلم التايتنيك وكادت ان تنهي رحلت الاسرائيليين بكارثة لولا تدخل سفن مصرية عملت جاهدة على انقاذهم.

ووصف المحلل السياسي للقناة العاشرة في التلفزيون الاسرائيلي عمينوئيل رونين الذي كان من بين السياح الاسرائيليين عمل الطاقم المصري بــ"الرائع والانساني" حيث عمل افراد الطاقم على انقاذ الاسرائيليين اولا ومن ثم التفتوا الى انفسهم وقال " لقد تعامل المصريون بانسانية ومهنية عالية، لقد خاطروا بحياتهم من اجلنا وقاموا بانقاذنا اولاً قبل ان ينقذوا انفسهم حيث كنا محظوظين جدا وكان عملهم رائعاً ".

يجدر الذكر ان العمل في بناء سفينة الغوص " اكسبلورر" التي تم بناؤها في احواض السفن المصرية بكلفة مليون دولار انتهى فقط قبل عدت اسابيع وتعتبر رحلة الموت اول واخر رحلة لهذه السفينة سيئة الحظ .