السبت: 24/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

بدر مكي اندية الممتازة ركزت اليوم على عددها ونسيت الاندية الاخرى - عزام اسماعيل بعض الاندية غير جاهزة للدوري

نشر بتاريخ: 22/07/2005 ( آخر تحديث: 22/07/2005 الساعة: 19:29 )
بيت لحم - معا - بدعوة من الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم عقد اجتماع اليوم في مؤسسة شباب البيرة بمدينة البيرة حضره نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جورج غطاس واعضاء الاتحاد ومندوبي الاندية هذا الاجتماع الذي كان مخصصا لاجراء قرعة اندية الدرجة المتازة الا ان هذا الاجتماع انتهى حيث بدأ باختلاف وجهات النظر على طريقة الاتحاد لاجراء الدوري ونحن في وكالة معا الاخبارية المستقلة حاولنا ان نطلع الرياضين على ما دار في الاجتماع وكذلك تسجيل بعض الردود من اعضاء الاتحاد على الذي حدث فكان لنا هاذين اللقاءين مع كل من بدر مكي امين سر الاتحاد وعزام اسماعيل رئيس لجنة المسابقات
بدر مكي - امين سر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم .
اندية الدرجة الممتازة قدمت مقترحات تتعلق بألية الدوري واقترحت اجراء الدوري من مرحلتين ذهاب واياب وكان الاتحاد قرر اطلاق الدوري من دور واحد وعلى ملاعب محايدة واقترحت الاندية كذلك ايجاد درجة وسطية بين الممتازة والاولى و من جملة الاقتراحات ان تجري مباريات الاولى قبل الممتازة وكان هناك شبه اجماع على هذه المقترحات على كل حال الاجتماع جاء متأخرا وكان من المترض عقد الاجتماع في وقت مبكر وهذا ما سيحدث مع الاولى حيث سيعقد الاتحاد اجتماعا لهذه الاندية .
ونحن في الاتحاد سندرس كافة مقترحات الاندية في الاجتماع الذي سيعقد يوم الاربعاء في مقر الاتحاد بالقدس واعتقد ان يكون هناك تعديل طفيف على المقترحات وحسب اعتقادي يفترض ان ينطلق الدوري في النصف الثاني من الشهر القادم ولا بد هنا من الاشارة الى الصعوبات المالية التي تواجهها الاندية مما سيؤثر على مسيرة الدوري
اما بالنسبة لمشكلة الذهاب والاياب فهناك مشكلة بالنسبة لاندية القدس وكنا قد عرضنا هذا الموضوع اكثر من مرة ومن هنا قرر الاتحاد ان يكون الدوري من دور واحد وعلى ملاعب محايدة .
بالنسبة للمجموعة الوسطية المخاوف عندنا ان فرق الاولى ستهبط درجة تلقائيا وهذه النقطة يمكن معالجتها برفع عدد اندبة الاولى بعد اجراء الدوري الى المجموعة الوسطية.
وردا على سؤالنا في انكم في الاتحاد ستسطيعون معالجة القضية ام ان الامور ستصل الى مرحلة تقديم استقالاتكم ؟ قال اعتقد اننا سنعالج الموضوع بهدوء وستدعوا اندية الممتازة الى اجتماع اخر ونضع تصوراتنا حتى ينطلق الدوري واخر ما نفكر به الاستقالة واعتقد ان اندية الممتازة تقوقعت اليوم في مطالبها على عددها فقط ونسيت بقية الاندية والدرجات وخاصة الاولى التي يوجد بها فرق تضاهي في مستواها فرق الممتازة.
عزام اسماعيل - رئيس لجنة المسابقات
هناك معارضة للالية المقترحة من قبل الاتحاد وريما هناك فرق ليست جاهزة لخوض غمار الدوري على كل حال الاتحاد سيجتمع في الاسبوع القادم وسيدرس كل المقترحات وبكل تمعن وهناك احتمالات لتثبيت الخطة او ادخال بعض التعديلات عليها وفي اجتماع اليوم كانت الاندية تركز على ضرورة ايجاد درجة وسطية بين المتازة والاولى وانا كنت قد اقترحت هذا الاقتراح في السابق ولكن الاتحاد ناقش الموضوع وانخذ القرار بعدم ايجاد هذه الدرجة وانا كعضو في الاتحاد احترم هذا القرار .
وحول اجتماع الاربعاء وما هي امكانيات الحل ام ان الموضوع سيؤدي الى استقالة البعض كما علمت ؟ قال الموضوع صعب والاجتماع والقرارات ستكون صعبة وكل الاحتمالات واردة ، الموضوع حساس يهم الاندية والاتحاد ، كذلك فالاتحاد قرر اطلاق البطولة ولا يمكن التراجع عن القرار .