الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

إنماء تختتم حملة مساعدات ضخمة لمساعدة الأسر المتحاجة والمتضررة في غزة

نشر بتاريخ: 29/10/2006 ( آخر تحديث: 30/10/2006 الساعة: 00:21 )
غزه - معا - اختتمت جمعية إنماء للإغاثة والتنمية سلسلة من المشاريع الرمضانية الهادفة إلى تقديم يد العون والمساعدة للأسر الفقيرة والمتضررة في محافظات غزة بتمويل من الاتحاد العام للأطباء العرب بالقاهرة وبكلفة إجمالية وصلت إلى عشرة آلاف دولار أمريكي.

وقال رئيس الجمعية بالإنابة د. زياد أبو هين أن الجمعية نظمت أربعة افطارات رمضانية في عدد من مساجد حي الشجاعية بغزة شملت مسجد أنس بن مالك ومسجد الشهيد محمود أبو هين ومسجد الإصلاح وجمعية المحاسبين والمراجعين القانونية بغزة وتم خلالها تقديم الإفطار الجماعي لنحو 1200 صائم كما تم تقديم الإفطارات لنحو 65 أسرة في الحي عبارة عن وجبة جاهزة تكفي لستة أفراد وأضاف أن هذه الإفطارات تمت على نفقة المشروع الممول من لجنة الإغاثة والطوارئ الإنسانية التابعة لاتحاد الأطباء العرب بالقاهرة.

وذكر أبو هين أنه تم أيضا ضمن هذا المشروع تقديم مساعدات نقدية وزكاوات فطر لنحو 250 أسرة بقيمة 100 شيكل (25 دولار) لكل أسرة من أسر العمال العاطلين عن العمل والأسر التي فقدت مصدر دخلها من أسرة الموظفين نتيجة للحصار الظالم الذي فرضه المجتمع الدولي على شعبنا مشيرا إلى أن إجمالي ما تم دفعه من مبالغ نقدية بلغ 25 ألف شيكل أي نحو 6ألاف دولار.

وذكر أنه تم أيضا في إطار المشروع تقديم مساعدات نقدية لأسر الشهداء والجرحى والاسرى والأيتام ومتضررين الاجتياحات الصهيونية بقيمة 50 دولار لكل أسرة حيث استفاد من هذا المشروع نحو 50 أسرة من محافظات غزة.

وشكر أبو هين القائمين على الاتحاد العام للأطباء العرب على جهودهم مثمنا دور المدير التنفيذي للجنة الإغاثة والطوارئ للاتحاد د. جمال عبد السلام في مساندة شعبنا وتعزيز صموده على أرضه.