الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اطلاق حملة "شجرة ايلول فلسطين خضراء على طول" في سلفيت

نشر بتاريخ: 22/09/2011 ( آخر تحديث: 22/09/2011 الساعة: 19:53 )
سلفيت- معا- اطلقت في مدينة سلفيت اليوم الخميس حملة "شجرة ايلول فلسطين خضراء على طول" تحت رعاية محافظة سلفيت وبالتعاون بين مديريات الزراعة والتربية والتعليم.

وقد تم خلال الحملة زراعة 100 شجرة حرجية في المدرسة الاسبانية المختلطة في مدينة سلفيت بحضور نائب محافظ سلفيت نواف صوف ومدير الزراعة ابراهيم الحمد ومدير التربية والتعليم رفيق سلامه ورئيس بلدية سلفيت تحسين اسليمة وامين سر حركة فتح اقليم سلفيت عبد الستار عواد ونائب مدير الشرطة ابو النور وممثلي المؤسسات الرسمية والفعاليات الشعبية وعدد من طلبة المدارس في مدينة سلفيت.

واكد نائب محافظ سلفيت نواف صوف ان هذه الحملة تاتي ضمن الحملة الوطنية لفلسطين الدولة 194 لدعم ومساندة القيادة الفلسطينية في توجهها للامم المتحدة لطلب الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة والعضوية الكاملة في المنظمة الدولية وتاييدا للرئيس في اعلانه للدولة دولة فلسطين خضراء.

وقال ان اطلاق حملة شجرة ايلول تأتي ايضا في سياق التواصل مع الارض والتي هي جوهر الصراع بين شعبنا الفلسطيني والاحتلال الاسرائيلي، مؤكدا اننا على ارضنا سنظل باقون وصامدون.

وتطرق صوف الى خطاب الرئيس الامريكي اوباما قائلا "ان ما جاء في الخطاب لم يكن مفاجئا للشعب الفلسطيني وقيادته ولكن كنا نتوقع ان نسمع ان حرية الشعب الفلسطيني واستقلاله هو مفتاح رئيسي للربيع العربي مؤكدا ان ما حدث بالمس من خروج مئات الالاف من جماهير الشعب الفلسطيني والتي خرجت من كافة محافظات الوطن وفي عدد من الدول العربية والصديقة انما هو انتصار كبير للرئيس محمود عباس وللقيادة الفلسطينية وتاييدا للحراك الفلسطيني في طلب العضوية الكاملة لدولة فلسطين رغم كل الظروف الضاغطة لعدم التوجه للامم المتحدة".

بدوره اكد مدير الزراعة ابراهيم الحمد ان هذا النشاط ياتي ضمن الفعاليات والنشاطات التي تقوم بها وزارة الزراعة في أطار مشروع فلسطين خضراء والذي ينفذ للسنة الثالثة على التوالي في محافظات الوطن، حيث يتم توزيع اشجار حرجية مجانا والاشجار المثمرة باسعار رمزية على المواطنين وخاصة في المناطق المستهدفة من الاحتلال الاسرائيلي والقريبة من الجدار والاستيطان واضاف ان الحملة هذا العام تأتي دعما لاستحقاق ايلول.

فيما اشار مدير التربية والتعليم رفيق سلامه الى ان هناك جهود حثيثة تبذلها القيادة الفلسطينية لطلب العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الامم المتحدة بحاجة الى التفاف جماهيري من الشعب الفلسطيني حول قيادته، داعيا المعلمين وكافة شرائح واطياف المجتمع الفلسطيني لتوحيد الجهود والتكاتف صفا واحدا خلف القيادة الفلسطينية لدعم توجهها الى الامم المتحدة مؤكدا على ان هذه الحملة تنطلق اليوم في مدينة سلفيت تاتي في اطار الحملة الوطنية لفلسطين الدولة 194.