الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بالتعاون مع اليونيسيف: وزارة التربية والتعليم العالي تشرع في تنفيذ مشروع مياه الشرب للمدارس

نشر بتاريخ: 30/10/2006 ( آخر تحديث: 30/10/2006 الساعة: 12:57 )
غزة- معا- ضمن خطتها الشاملة والتي تهدف إلى توفير بيئة مدرسية آمنة وجو دراسي مناسب وضمن حرصها على الاعتناء بالطالب من كافة النواحي (تربويا, علميا وصحيا)، قامت الإدارة العامة للصحة المدرسية وبتمويل من اليونيسيف بتنفيذ مشروع مياه الشرب، والتدخل العاجل للمرافق الصحية.

ويحتوي المشروع على عدة محاور منها :تزويد جميع المدارس الحكومية بمحافظات غزة بمياه شرب صحية موافية لشروط منظمة الصحة العالمية وسلطة المياه الفلسطينية لمدة (60) يوم دراسي كمرحلة أولى ، كما تم تزويد (33) مدرسة بخزانات مياه ستانلس ستيل حسب المعايير الدولية وسلطة المياه. تم العمل على تدخل طارئ في إعادة تأهيل وترميم عدد من الوحدات الصحية في المدارس المحتاجة لذلك، وعقد ورشات عمل للمدرسين (مشرفي اللجان الصحية) في عدد (20) مدرسة في كل مديرية تربية في محافظات غزة بهدف التعرف على سبل ترشيد استهلاك المياه ومواصفات المياه الصحية وعلاقتها بالصحة وغير ذلك من المحاور ذات العلاقة ، وتم عقد لقاءات مع الطلاب (اللجان الصحية) في عدد (20) مدرسة من كل مديرية حول نفس المحاور.

وأشاد د. محمد أبو شقير وكيل وزارة التربية والتعليم العالي بالدور الداعم الذي تقوم به المؤسسة الدولية للطفولة ( اليونيسف) في دعم برامج تربوية وتثقيفية وصحية لأطفال فلسطين مما يترك الأثر الايجابي في تطوير العملية التربوية .

يذكر أن كلفة المشروع (250.000$) ، وأنه تم قطع شوط كبير من المشروع (مناقصات- تزويد المياه- مناقصات الخزانات- إعداد مادة علمية لورش العمل- تحديد المدارس التي تحتاج صيانة للمرافق الصحية).ويجري العمل حالياً لوضع اللمسات الأخيرة على أن يتم البدء بتنفيذ المشروع مع بداية شهر نوفمبر 2006.