الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني تشارك في يوم طبي بجامعة القدس

نشر بتاريخ: 30/10/2006 ( آخر تحديث: 30/10/2006 الساعة: 15:21 )
القدس- معا- شاركت دائرة خدمات نقل الدم الوطنية في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ودائرة الرعاية الصحية الأولية في الجمعية بالتنسيق مع اتحاد طلبة الطب العالمي (فرع فلسطين)، يوم أمس الأحد في اليوم الطبي الذي نظمته كلية الطب في جامعة القدس أبو ديس.

وتخلل هذا اليوم العديد من النشاطات والفعاليات التي قامت بها دائرتا خدمات نقل الدم الوطنية والرعاية الصحية الأولية، شملت تنظيم حملة للتبرع بالدم من قبل طلبة الجامعة، بالإضافة إلى إجراء العديد من الفحوصات الطبية لهم، وتوزيع نشرات وكتيبات تثقيفية وتوعوية تبين طبيعة عمل وخدمات جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في الوطن.

يذكر أن خدمات نقل الدم الوطنية جمعت العشرات من حدات الدم، التي سيتم توزيعها لاحقاً على المستشفيات الفلسطينية حسب الحاجة بعد الانتهاء من فحصها والتأكد من سلامتها.

وأبدى رئيس لجنة التعليم الطبي سامر عبد الرازق إعجابه بهذا النشاط الإنساني، الذي تقوم به جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني على اعتبار أنه يحدث للمرة الأولى في كلية الطب، مشدداً على أهمية وضرورة إقامة مثل تلك النشاطات، التي تحمل بين ثناياها رسالة ذات بعد إنساني ووطني.

وشكر عبد الرازق طاقم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني على جهود أفراده ودورهم النبيل والإنساني في بلسمة آلام وجراح الشعب الفلسطيني أينما وجد.
يذكر أن هذا النشاط يأتي ضمن سياق سلسلة النشاطات التي تقوم بها دائرة خدمات نقل الدم في جميع أنحاء الوطن، لتوفير الدم للمستشفيات الفلسطينية.