الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجيش الاسرائيلي ينوي شن هجوم واسع على قطاع غزة خلال الايام المقبلة

نشر بتاريخ: 31/10/2006 ( آخر تحديث: 31/10/2006 الساعة: 03:10 )
بيت لحم- معا- قالت مصادر اسرائيلية ان الجيش الاسرائيلي يخطط لشن هجوم واسع النطاق على قطاع غزة خلال الايام القليلة المقبلة بحجة القضاء عما وصفته بالبنية التحتية للارهاب.

واوضح مسؤول في الجيش الاسرائيلي ان العملية ستكون خاطفة خلال الايام المقبلة من دون اعادة احتلال مناطق في القطاع للقضاء على "الارهاب" ومنع اطلاق الصواريخ على المدن الاسرائيلية, واضاف"توسيع العملية في غزة ستكون في القريب العاجل".

رئيس أركان الجيش دان حلوتس ووزير الدفاع عمير بيرتس قدما كؤخرا تصورات لتوسيع نطاق العملية العسكرية ضد قطاع غزة, حيث اوضح بيرتس مؤخرا ان الجيش لن يسيطر على مناطق في غزة وانما سيقوم بعملية محدودة تشمل بعض المناطق.

ونقل موقع صحيفة يديعوت الاليكتروني عن مسؤول عسكري رفيع المستوى قوله " ان الهدف من العمليات ياتي في اطار منع الهجمات الصاروخية والتي ارتفعت مؤخرا على المدن الاسرائيلية اضافة الى وقف تهريب الاسلحة والقضاء على هذه الظاهرة التي سوف تتفاقم في المستقبل.

واضاف المسؤول ان العملية تاتي جراء قلق اسرائيل من امكانية محاولة تسلل تقوم بها مجموعات فلسطينية عبر انفاق وتنفيذ عمليات داخل اسرائيلي مشيرا الى
ان حماس تزداد قوة ، وقال ان"يجب ألا نتجاهل ما يحدث في قطاع غزة... علينا التحرك حتى نرى تغيير داخلي".

ووفقا للخطة التي وضعها الجيش ، قالت مصادر عسكرية ان الجيش سيوسع عملياته داخل قطاع غزة والاقامة فيها لفترات قصيرة محذرة في ذات الوقت من المقاومة التي سوف يواجهها الجيش اذا ما اجتاح غزة ونوعية الاسلحة التي سوف تستخدمها الجماعات المقاومة.