الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نايف حواتمة يجتمع مع رئيس مجلس وزراء روسيا السابق

نشر بتاريخ: 31/10/2006 ( آخر تحديث: 31/10/2006 الساعة: 13:48 )
معا- عقد نايف حواتمة الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في دمشق اجتماعاً مطولاً مع يفغيني بريماكوف رئيس مجلس وزراء روسيا السابق.

وتناول الاجتماع الوضع الفلسطيني والتطورات في الشرق الأوسط، وآفاق الحلول السياسية للصراع الفلسطيني والعربي ـ الإسرائيلي.

واكد حواتمة أن حل الأزمة الفلسطينية ـ الفلسطينية يشترط بناء حكومة وحدة وطنية ائتلافية من الفصائل والكتل البرلمانية ببرنامج قواسم مشتركة سياسي موحد وجديد، يستند إلى وثيقة الوفاق الوطني، مضيفا ان الصيغة الأخرى حكومة من الشخصيات الوطنية تتوافق عليها الفصائل والكتل البرلمانية لفك الحصار السياسي والمالي على الشعب الفلسطيني، ووقف الفوضى والفلتان الأمني، وتوحيد الصف الوطني للخلاص من الاحتلال والاستيطان، مع مواصلة الحوار وصولاً لحكومة وحدة وطنية ائتلافية.

كما أكد بريماكوف على ضرورة حكومة وحدة فلسطينية ائتلافية تفتح الأفق تحت سقف قرارات الشرعية الدولية، وصولاً لحلول سياسية تضمن حق تقرير المصير، وبناء دولة فلسطين المستقلة بحدود 4 حزيران/ يونيو 1967، وحل مشكلة الشعب اللاجئ.

وأشار بريماكوف إلى أن برنامج القواسم المشتركة وليس البرامج الخاصة بكل فصيل هو طريق تجاوز الأزمة الداخلية الفلسطينية ـ الفلسطينية، وفتح طريق الحلول السياسية عملاً بقرارات الشرعية الدولية.

هذا وقدم بريماكوف لحواتمه كتابه الجديد "الشرق الأوسط ... المعلوم والمخفي"، كما قدم حواتمه لبريماكوف كتابه الجديد "الانتفاضة ـ الاستعصاء ـ فلسطين إلى أين؟z!".