الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تحديد موعد قطف الزيتون في محافظة رام الله والبيرة

نشر بتاريخ: 28/09/2011 ( آخر تحديث: 28/09/2011 الساعة: 08:43 )
رام الله- معا- أعلنت مديرية زراعة رام الله والبيرة أن موعد قطف الزيتون في المحافظة لهذا الموسم هو 20 /10/2011م ، وأن يكون موعد تشغيل المعاصر 23/10/2011، وذلك بناء على قرار وزير الزراعة وتوصيات الفنيين في المحافظة.

واهابت المديرية بالمزارعيين وأصحاب المعاصر بضرورة الالتزام بالموعد المحدد أعلاه، لما فيه تحقيقاً للمصلحة العامة وانتاج زيت زيتون بمواصفات جيدة والحصول على كمية زيت أعلى.

وبهذا الخصوص قامت المديرية بتوزيع بيان رسمي للمزارعيين وأصحاب المعاصر من خلال المجالس المحلية يتضمن موعد القطف وتشغيل المعاصر وكذلك ضرورة حصول أصحاب المعاصر على اذن رسمي من مديرية الزراعة قبل البدء بعملية التشغيل.

من جهة أخرى تقوم المديرية بحملة ارشادية تستهدف المزارعيين وأصحاب المعاصر من خلال عقد محاضرات ارشادية في العديد من القرى والبلدات.

وسيتم عقد اجتماع لأصحاب المعاصر في المحافظة لتناول كافة المواضيع والأمور المتعلقة بالمعاصر وأهمية الالتزام بالموعد المحدد وكذلك ضرورة تسهيل مهام لجان الكشف والتعاون معهم أثناء جولاتهم للتأكد من جاهزية المعاصر للتشغيل ومدى تطبيق شروط السلامة العامة.

كما وستقوم المديرية بالتعاون مع مجلس الزيت والزيتون الفلسطيني بعقد دورة تدريبية لأصحاب المعاصر حول تحليل المخاطر ونقاط المراقبة الحرجة على مدار يومين.