السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. حنين: انضمام ليبرمان تدهور خطير وليس خطة تكتيكية !

نشر بتاريخ: 31/10/2006 ( آخر تحديث: 31/10/2006 الساعة: 16:02 )
بيت لحم - معا - هاجم عضو الكنيست من الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، د. دوف حنين، في خطابه أمام الهيئة العامة للكنيست، اليوم الثلاثاء، ضم داعية الترانسفير العنصري أفيغدور ليبرمان الى الحكومة.

وفي بيان له وصل "معا " نسخة منه، قائلا "ضم ليبرمان ليس خطوة عابرة أو تكتيكية انما مؤشر على تغير جذري في المؤسسة اليمينية في البلاد، والتي كان خطابها مؤسسا في العادة على أسس جغرافية، وأصبح بحضور ليبرمان البارز مؤسسا على الخطاب الدمغرافي العنصري بشكل فاضح ووحشي غير مسبوق وهو بذلك يستمر في طريق العنصري كهانا مع فارق واحد وهو بأن كهانا عندما كان يلقي خطاباته في الكنيست عام 1984 كان أعضاء الكنيست ينسحبون من القاعة احتجاجا وأما اليوم فإن خلفه يحظى بمعاملة معاكسة وأحضان الحكومة مفتوحة أمامه!"

كما وهاجم د. حنين بشدة بقاء حزب العمل في الحكومة قائلا "حزب العمل يمنح الشرعية لليبرمان وخطابه العنصري وهو بذلك يسقط الشرعية عن نفسه" ووجه انتقادات حادة لهذا الحزب قائلا بأنه "خان ثقة ناخبيه وتنازل عن خطابه الاجتماعي".

وخصص د. حنين خاتمة خطابه لمدينة أم الفحم قائلا "ليبرمان يدعو الى الانفصال عن أم الفحم. أم الفحم هي مدينة مظلومة تعاني التمييز، وأهلها مواطنون في هذه البلاد بلا منة من أحد. وإنني وكممثل لهذه المدينة وأهلها أناشدكم بتعزيز التواصل مع أم الفحم وأهلها !"