الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المقاطعة الصامته : عشرون شخصا من بين 500 مدعو سيحضرون مراسم احياء ذكرى رابين في مقر الرئيس

نشر بتاريخ: 31/10/2006 ( آخر تحديث: 31/10/2006 الساعة: 17:05 )
بيت لحم - معا- اجمع الاسرائيليون فيما يبدو على فرض مقاطعه صامته وغير معلنه لمراسم احياء ذكرى رئيس الوزراء الاسبق ايتسحاق رابين التي ستقام يوم الاربعاء القادم في مقر الرئيس الاسرائيلي وتشتمل على اشعال شمعة تحمل اسمه .

فقد ذكرت صحيفة يديعوت احرونوت ان ارتباكا كبيرا يسود اللجنة المنظمة بعد تبينها ان عدد الحضور المتوق لن يتجاوز الثلاثين شخصا من بين خمس مئة مدعو لحضور مراسم احياء ذكرى اغتيال رابين الرسمية .

واضافت الصحيفة ان من بين الشخصيات الرسمية الهامة التي ستتغيب عن المراسم رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت ورئيسة الكنيست داليا ايتسيك التي من المقرر وفقا للمراسيم ان تقف الى جانب الرئيس الاسرائيلي ورئيسة المحكمة العليا حيث ابلغ جميع المذكورين دائرة العلاقات العامة في مكتب الرئيس عدم تمكنهم من الحضور .

واكدت الصحيفة ان المراسم الرسمية ستقتصر بعد هذه المقاطعة على الرئيس الاسرائيلي وعائلة رابين وبعض طلاب المدارس وعددا من الشخصيات المهمة في محاولة من الرئيس لاخفاء حالة الحرج التي سببتها تغيب غالبية المدعوين والشخصيات الرسمية .

وتوجه عددا من اعضاء الكنيست للجنة المراسيم الرسمية التابعة للكنيست بطلب نقل موقع احياء ذكرى رابين من مقر الرئاسة لاي مكان اخر حتى تتمكن الشخصيات الرسمية والاعتبارية من الحضور والحفاظ على كرامة رابين .