السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير الاسرائيلي في كندا يطالب السلطات الكندية عدم الاستجابة لطلبات اللجوء الكاذبة التي يتقدم بها الاسرائيليون

نشر بتاريخ: 31/10/2006 ( آخر تحديث: 31/10/2006 الساعة: 20:13 )
بيت لحم - معا-طالب السفير الاسرائيلي في كندا الن بيكر السلطات الكندية عدم الاستجابة لطلبات اللجوء التي يتقدم بها الاسرائيليون بحجج كاذبة مثل الملاحقة السياسية و الدينية او اجبارهم على الخدمة العسكرية والوضع الامني السيئ .

جاءت مطالبة السفير الاسرائيلي حسب صحيفة يديعوت احرونوت التي اوردت النبأ عقب تلقي السفارة الاسرائيلية تقارير مفادها ان الكثير من الاسرائيليين معظمهم من المهاجرين الجدد القادمين من دول الاتحاد السوفيتي السابق اضافة الى اسرائيليين قدماء قد حصلوا على حق اللجوء في كندا الذي يمنحهم الكثير من الامتيازات مثل منحهم اذن اقامة وحق العمل اضافة الى مخصصات الرفاه الاجتماعي والتعليم المجاني والتأمين الصحي.

واضافت الصحيفة ان ما يغضب السفارة هي الادعاءات الكاذبة التي ساقها هؤلاء من اجل الحصول على حق اللجوء مثل الملاحقة السياسية والدينية واجبارهم على الخدمة العسكرية .

والتقى السفير الاسرائيلي بوزير الهجرة الكندي وطلب منه جمعه مع طالبي الهجرة الاسرائيليين او على اقل تقدير ان تزوده السلطات بالادعاءات التي يقدمونها حتى تتمكن السلطات الاسرائيلية من فحصها وتمييز الكاذب منها مدعيا ان الاسرائيليين يخدعون السلطات الكندية بادعاءات لا اساس لها بهدف الحصول على حق اللجوء .

الوزير الكندي رفض طلب السفير الاسرائيلي بحجة ان تفاصيل طلبات الهجرة يسري عليها قانون حماية الخصوصية الفردية.