الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤتمر العقبة الاقتصادي يوجه الدعم والتاييد لفلسطين والقيادة الفلسطينيه

نشر بتاريخ: 30/09/2011 ( آخر تحديث: 30/09/2011 الساعة: 12:47 )
بيت لحم-معا- تتراس الدكتورة خلود دعيبس وزيرة السياحة والآثار وفد فلسطين الى مؤتمر وزراء السياحة العرب في دورته الـ14 ومؤتمر العقبة الاقتصادي واللذان يعقدان في مدينة العقبة في المملكة الاردنية الهاشمية بالتزامن مع إعلان مدينة العقبة عاصمة للسياحة العربية للعام 2011 .

ويشارك في أعمال الملتقى السادة أصحاب السمو ومعالي وزراء السياحة والاستثمار والتنمية الاجتماعية والاقتصادية، وممثلو الغرف التجارية العربية والأجنبية، وصناديق الاستثمارات العربية والإسلامية وشركات القطاع الخاص الاستثمارية السياحية العامة والمتخصصة، والمصارف والبنوك والمؤسسات السياحية التعليمية، ومنظمات السفر والسياحة والعديد من رجال الأعمال والمستثمرين العرب والأجانب.

وقد توجه المشاركون والمنظمون لمؤتمر العقبة الاقتصادي السياحي بالدعم والتحية الى الشعب الفلسطيني، مؤكدين دعمهم لطلب دولة فلسطين الحصول على العضوية الكاملة بالامم المتحدة بما تملكه من حقوق قانونية وسياسية وشرعية راسخة ومتينة يمكنها من اخذ مكانها الطبيعي جنباً الى جنب مع دول العالم.

ودعا المؤتمر دول العالم الى دعم الطلب الفلسطيني في اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة العضوية وعاصمتها القدس الشرقية.

بينما اكد مجلس وزراء السياحة العرب على اهمية دعم وزارة السياحة والآثار الفلسطينة وجهود القيادة الفلسطينية في محاربة ومواجهة الممارسات الاسرائيلية بحق المواقع التراثية والاثرية في فلسطين من خلال الترويج لها كمواقع اسرائيلية