الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الزعنون يرحب بتأييد البرلمان الأوروبي للطلب الفلسطيني بالعضوية الكاملة

نشر بتاريخ: 30/09/2011 ( آخر تحديث: 30/09/2011 الساعة: 14:15 )
غزة –معا - رحب سليم الزعنون رئيس المجلس الوطني الفلسطيني بتبني البرلمان الأوروبي يوم أمس الخميس قرارا يؤكد فيه شرعية الطلب الفلسطيني بالعضوية الكاملة في الأمم المتحدة، مطالبا في الوقت نفسه الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي في مجلس الأمن بتبني موقف موحد داعم للطلب الفلسطيني.
وأشاد الزعنون في بيان وصل ل"معا" بموقف البرلمان الأوروبي وشهادته للفلسطينيين بالنجاح والقدرة على تنفيذ خطة بناء الدولة وبناء المؤسسات الفلسطينية.
وثمن الزعنون دور البرلمان الأوروبي وموقفه المؤيد لحق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة، مؤكدا أهمية موقف البرلمان الأوروبي ودعمه لحل الدولتين على حدود 1967 وكون القدس عاصمة لدولتين وعلى أهمية الطلب بالوقف التام للاستيطان في الضفة الغربية بما فيها القدس.
وأشار الزعنون إلى أن تبني القرار في البرلمان الأوروبي بأغلبية كبيرة وبدعم من مختلف الأحزاب الرئيسية يدل على مصداقية البرلمان في التعبير عن رأي الشارع الأوروبي و نبضه المؤيد للعدل والحرية واستقلال الشعوب.
ودعا الزعنون الاتحاد البرلماني الدولي إلى اتخاذ موقف مماثل ومؤيد لحل الدولتين وللطلب الفلسطيني بالعضوية الكاملة في الأمم المتحدة.