الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمعية العامة لمركز بديل تنتخب مجلس إدارة ولجنة رقابة جديدين

نشر بتاريخ: 30/09/2011 ( آخر تحديث: 30/09/2011 الساعة: 18:39 )
بيت لحم - معا - عقدت الجمعية العامة لبديل/المركز الفلسطيني لمصادر حقوق المواطنة واللاجئين اجتماعها الاستثنائي في مقر المركز في مدينة بيت لحم، اليوم الجمعة.

وقد جاء هذا الاجتماع بعد أن أنجزت اللجنة الإدارية مهمتها في تنسيب جمعية عامة جديدة كخطوة أساسية كان لا بد منها لتطوير بديل وتفعيله على قاعدة الإدارة الرشيدة والشفافية، ولغايات تغذية هيئاته بدم جديد.

وقد اشتملت الجمعية العامة الجديدة على أعضاء من مختلف أنحاء فلسطين التاريخية وأماكن تواجد الشعب الفلسطيني في الشتات.

وقد حضر الاجتماع بالإضافة إلى أعضاء الهيئة العامة الجدد، اللجنة الإدارية المؤقتة وممثلون عن وزارة الداخلية في السلطة الوطنية الفلسطينية وموظفو مركز بديل وعدد من أصدقاء بديل، بهدف تقييم وتيسير الاجتماع والعملية الانتخابية.

|147981|

وقد أدار الاجتماع عضو الهيئة العامة عيسى قراقع، الذي افتتح الجلسة بالترحيب بالحضور، وتطرق إلى الانجازات التي قامت بها اللجنة الإدارية المؤقتة التي أدارت مركز بديل خلال الشهرين الماضيين، وشكر وزارة الداخلية الفلسطينية على تعاونها في سبيل الحفاظ على المؤسسة وتطويرها، كما وشكر اللجنة الإدارية على الأعمال التي أنجزتها على طريق مأسسة بديل على أسس مهنية وبشفافية عالية.

كما تطرق قراقع إلى الرسالة التي يحملها مركز بديل، وقال أن مؤسسة بديل مؤسسة رائدة ويتوجب على جميع المؤمنين بحقوق اللاجئين الفلسطينيين الحفاظ عليها وتطويرها حتى تؤدي رسالتها في سبيل المساهمة في تعزيز ثقافة حق العودة، وإبقاء قضية اللاجئين الفلسطينيين على رأس الأجندات المحلية والدولية.

بعد ذلك تطرق احمد محيسن رئيس اللجنة الإدارية المؤقتة إلى الدور الذي قامت به اللجنة المؤقتة في سبيل إصلاح بديل وتنسيب هيئة عامة جديدة مبنية على أسس واضحة ووفق معايير تخدم عمل مؤسسة بديل في المستقبل، منوهاً إلى أن عملية تنسيب الأعضاء الجدد التي أخذت في الحسبان التوزيع الجغرافي للأعضاء، والتنوع الديني، والنوع الاجتماعي، والكفاءات الفنية والأكاديمية.

|147982|
وقد تم خلال هذا الاجتماع استعراض أهم المحطات في مسيرة بديل وتوزيع التقارير الإدارية والمالية للمؤسسة عن الأعوام 2010-2011، على أعضاء الجمعية العامة واللجان المختصة التي شاركت في الاجتماع، بهدف رسم صورة تمكن هذه الجهات من تقييم العمل في بديل والانجازات التي تحققت، إضافة إلى فهم العقبات التي واجهت العمل في الفترة الماضية ودراستها بهدف وضع الحلول لها حفاظا على استكمال رسالة بديل فيما يتعلق بقضية اللاجئين الفلسطينيين وحقوقهم.

كما صادقت الهيئة العامة خلال اجتماعها على توسيع لجنة الرقابة بحيث أصبحت 5 أعضاء بدل 3، وذلك بهدف تعزيز روح الشفافية والمراقبة على عمل المجلس وعمل الهيئة التنفيذية في المؤسسة.

وبعد المصادقة على التقارير المالية والإدارية قدمت اللجنة الإدارية المؤقتة استقالتها للهيئة العامة وتم انتخاب لجنة للإشراف على الانتخابات لمجلس الإدارة والرقابة مكونة من عبد الفتاح أبو سرور، صلاح عجارمة، ورانيا خوري.

وبعد ذلك فتح باب الترشيح لعضوية مجلس الإدارة ولجنة الرقابة، وقد تم انتخاب أعضاء المجلس ولجنة الرقابة حسب الترتيب التالي:


اعضاء مجلس الإدارة

احمد محيسن: الدوحه- رئيس مجلس الإدارة

فؤاد الحلاق: القدس- نائب رئيس مجلس الإدارة

اسامة الجعفري: مخيم الدهيشة / بيت لحم - سكرتير

سمير عطا عودة: مخيم عايدة / بيت لحم - أمين الصندوق

رنا بشارة: ترشيحا / الجليل - عضو

راوية عبدو: اريحا- عضو

زياد الحموز: مخيم الفوار / الخليل - عضو

حنان العيسة: بيت لحم- عضو

محمد سباعنة: جنين- عضو


أعضاء لجنة الرقابة الداخلية

نادر ابو عمشة: بيت جالا- رئيس لجنة الرقابة

علاء العزة: رام الله- عضو لجنة الرقابة

علاء بدارنة: نابلس- عضو لجنة الرقابة

رولا سلامة: القدس- عضو لجنة رقابة

مقبولة نصار: حيفا- عضو لجنة رقابة