الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأول من نوعه: رابطة علماء فلسطين تصدر دليل لجان الإصلاح بقطاع غزة

نشر بتاريخ: 01/11/2006 ( آخر تحديث: 01/11/2006 الساعة: 10:32 )
غزة- معا- أصدرت رابطة علماء فلسطين الطبعة الأولى من دليل لجان الإصلاح المنتشرة في قطاع غزة، وذلك في إطار حرصها على مد جسور التواصل والتعاون بين اللجان المختلفة، إضافة إلى سعيها لتيسير وصول المواطنين إلى رجال الإصلاح بغية الإسراع في حل الخلافات وإصلاح ذات البين.

وقد تضمن الدليل الذي يعد الأول من نوعه في فلسطين، أسماء وصور وعناوين معظم رجال الإصلاح في مختلف مناطق قطاع غزة، إضافة إلى عناوين أخرى لوجهاء ورجال الخير.

وجاء الدليل بواقع 45 صفحة من القطع المتوسط، وتولى إعداده دائرة الإصلاح المنبثقة عن مجلس إدارة رابطة علماء فلسطين.

وقال الدكتور نسيم ياسين رئيس لجنة الإصلاح في الرابطة وأمين السر: لا شك أن للعلماء والدعاة وأهل الإصلاح مكانة في المجتمع عند العامة والخاصة، ولمواقفهم أثر واضح وملموس في إصلاح الفرد والمجتمع ومحاربة المنكرات والفساد والفتن، وتذكير الناس بالله تعالى ودعوتهم إلى الخير ونبذ الفرقة والخلاف بالكلمة الصادقة الهادفة ".

وتابع ياسين: كم تكون الواقب وخيمة على الفرد والمجتمع حين يتجافى أهل الخير والإصلاح عن المشاركة في المجتمع في شتى ميادينه، والتخلي عن مسيرة الإصلاح والانشغال عنها حتى ولو كانت بالعمل الصالح".

وأشار ياسين إلى عظم أجر رجال الإصلاح، مستشهداً بآيات قرآنية وأحاديث نبوية شريفة، وقال: لو قام كل واحد منا بمسؤوليته في الدعوة والإصلاح واستخدم قدراته وامكانياته في إصلاح المجتمع لصلح المجتمع وقل الفساد وكل ذلك ينعكس على واقع الناس فيعشون في أمن وطمأنينة وراحة كلما توجد في المجتمع ".

وأضاف رئيس دائرة الإصلاح في الرابطة " إننا نشد على أيادي المصلحين ونضع إمكانات رابطة علماء فلسطين المتواضعة بين أيديهم، من أجل المضي قدما في طريق الخير والإصلاح على طريق المساهمة في إصلاح المجتمع المسلم، خاصة ونحن في هذا الوقت بالذات في أمّس الحاجة إلى هذه القلوب المخلصة النقية التي تحب الخير للناس جميعا كما تحبه لنفسها ".

وأوضح د. ياسين أن الرابطة بصدد تطوير دليل لجان الإصلاح عبر إصدار طبعة ثانية تشمل كل رجال الإصلاح في القطاع".