الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سرايا القدس: سقوط 4 شهداء واطلاق 57 صاروخا واستهداف مواقع استراتيجية حصيلة "جهاد" تشرين أول

نشر بتاريخ: 01/11/2006 ( آخر تحديث: 01/11/2006 الساعة: 11:37 )
خان يونس- معا- أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، في احصائية لاهم عملياتها ضد الاحتلال الاسرائيلي خلال شهر تشرين أول / اكتوبر المنصرم, عن إطلاق 57 صاروخاً على البلدات الإسرائيلية المحيطة بقطاع غزة واستهداف عدد من المواقع الإستراتيجية في منقطة عسقلان, في حين استشهد اربعة من مقاوميها خلال مواجهات مع قوات الاحتلال.

وقالت السرايا في تقرير وصل "معا": إنه في الخامس من شهر أكتوبر ارتقى لعلياء المجد الشهيدان "ياسر البنا" و "يوسف قبلان" خلال اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، وفي التاسع من ذات الشهر استشهد "محمد ناجي", كما استشهد "محمد البريم" خلال مهمة جهادية في جنوب قطاع غزة".

وأشارت السرايا الى أن مجموعاتها المقاومة صعدت خلال شهر أكتوبر من عمليات قصف البلدات والمستوطنات والمواقع الاسرائيلية المحيطة بقطاع غزة، خاصة مدينة عسقلان "المجدل"، ومستوطنات سديروت، ونتيف هعسراة في النقب الغربي، ومنطقة "جيفيم" جنوب مستوطنة سديروت، وموقع معبر صوفا العسكري ومواقع المدفعية شرق نتساريم، وغير ها من المواقع والبلدات المحاذية لقطاع غزة.

وأكد سرايا القدس أنها استخدمت في استهدافها قوت الاحتلال الصواريخ المحلية، "قدس متوسط المدى" وقذائف مضادة للدروع، وعبوات ناسفة وقذائف "آر. بي. جي".

وأكد "أبو أحمد" الناطق باسم سرايا القدس أن هذه العمليات تأتي في إطار الرد وصد العدوان الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، متوعداً المستوطنات الاسرائيلية بمزيد من عمليات القصف.

ودعا "أبو أحمد" كافة الأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة لمواجهة العدوان الاسرائيلي وتوحيد وجهة السلاح المقاوم إلى "العدو الصهيوني" ونبذ كافة الخلافات الداخلية.